+ A
A -
نقاشات محتدمة في الولايات المتحدة حول إعادة فرض العزل
يسعى العديد من رؤساء بلديات المدن الكبرى في الولايات المتحدة إلى إعادة فرض العزل لمنع موجة إصابات جديدة بوباء «كوفيد - 19»، لكن الخلافات السياسية بين المؤسسات المختلفة في البلاد تمنع الوصول إلى موقف موحد ومنسق بهذا الصدد. ودعا مسؤولون في هيوستن أكبر مدن تكساس التي يساوي عدد سكانها تقريباً عدد سكان ملبورن (4,7 ملايين نسمة) إلى فرض العزل من جديد.
{ هيئة التحرير - التلغرافمنظمة الصحة: العالم لن يستعيد وضعه الطبيعي في المستقبل المنظور
حذرت منظمة الصحة العالمية من أن العالم لن يستعيد «ما كان عليه من وضع طبيعي في المستقبل المنظور»، وذلك غداة تسجيل رقم قياسي بعدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد بلغ 230 ألفا. وصرح المدير العام للمنظمة تيدروس أدانوم غبريسوس بأن «الفيروس يبقى العدو العلني الرقم واحد، لكن ما تقوم به غالبية الحكومات والأفراد لا يعكس هذا الأمر»، ملاحظا أن «عددا كبيرا من الدول تسلك الاتجاه الخاطئ».
{ هيئة التحرير - الإندبندنتفيتنام تشهد ازدهاراً للشركات الناشئة المراعية للبيئة
تزدهر الشركات الناشئة المراعية للبيئة في مدينة هو شي منه في فيتنام، التي تعتبر سيليكون فالي جنوب شرق آسيا مع سكان يطغى عليهم عنصر الشباب المطلع على التكنولوجيا الرقمية ومبرمجين بكلفة متدنية ضمن قطاع واعد في بلد يتأثر كثيرا بالتغير المناخي. وشهد الاستثمار في الشركات الفيتنامية الناشئة توسعاً كبيراً، إذ قفز من 284 مليون دولار العام 2018 إلى 741 مليوناً العام 2019.
{ هيئة التحرير – الفاينانشيال تايمز
copy short url   نسخ
14/07/2020
134