الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  خدمتان جديدتان عبر «مطراش 2»

خدمتان جديدتان عبر «مطراش 2»

أعلنت وزارة الداخلية عن اضاف خدمتين جديدتين ضمن الخدمات الالكترونية التي توفرها الوزارة عبر مطراش 2، حيث تم إضافة خدمتي طلب اعتماد فني وذلك ضمن خدمات الدفاع المدني الالكترونية التي توفرها الوزارة عبر مطراش، وكذلك إضافة خدمة إزالة اعلان لاصق ضمن مجموعة الخدمات المرورية.
ويأتي اطلاق الخدمات الجديدة ضمن استراتيجية وزارة الداخلية التي تستهدف توفير الخدمات للمواطنين والمقيمين والافراد والشركات الكترونيا عبر مطراش 2، ويهدف توفير خدمات الكترونية متكاملة دون الحاجة للمراجعة لمقر الإدارة أو مراكز الخدمات، مما يوفر الوقت والجهد، وإتاحة الخدمات على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، كما انها متاحة للأجهزة المحمولة والذكية في أي مكان واي وقت.
هذا وتأتي الخدمة المرورية الجديدة ضمن نافذة خدمات الإدارة العامة للمرور على تطبيق «مطراش 2» والتي يصل عددها إلى أكثر من 40 خدمة خاصة وهي خدمات رخص القيادة، والمركبات، واللوحات، والمخالفات والحوادث المرورية، وشهادات المرور، وغيرها من الخدمات. كما تأتي خدمة الدفاع المدني ضمن الخدمات الجديدة التي وفرتها الوزارة مؤخرا عبر مطراش 2 أو من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية.
وتتمثل أبرز تلك الخدمات بتقديم طلب جديد تجاري، وطلب تأهيل مستودع مواد خطرة، وطلب توعية وتثقيف الوقاية من مخاطر الحريق وتسجيل مهندس واعتماد منتج وتسجيل شركة، بالإضافة إلى خدمات جديدة تتمثل في تجديد مبانٍ ومنشآت ومعارض وفعاليات/‏ تصميم ومعارض وفعاليات تفتيش.
وشهدت الفترة الماضية زيادة الاقبال على الخدمات المقدمة للجمهور من خلال الأنظمة الإلكترونية وبخاصة تطبيق مطراش 2 على الهواتف الذكية، لكونه يتضمن العديد من الخدمات المتنوعة التي تقدمها إدارات وزارة الداخلية بالإضافة إلى ما يوفره التطبيق من مميزات وهو ما يعكس الوثوق في الخدمة ونجاحها في الوصول لأكبر عدد من شرائح المراجعين والمستخدمين.