الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  مِنح دراسية للمواطنين والمقيمين

مِنح دراسية للمواطنين والمقيمين

مِنح دراسية 
للمواطنين والمقيمين

الدوحة- الوطن
بعد حصولها على اعتماد كُلي من وزارة التعليم والتعليم العالي، تقدم جامعة نورثويسترن في قطر المنح الدراسية للمواطنين القطريين وللمقيمين في قطر منذ فترة طويلة. وستوفر المنح الدراسية تمويلاً كاملاً لشهادة الماجستير في الإدارة الرياضية من جامعة نورثويسترن.
يتم تقديم البرنامج بالاشتراك مع حرم جامعة نورثوسترن من خلال كلية الدراسات المهنية. ويقدم دورات في مجال التسويق الرياضي والقانون والإدارة، إلى جانب توفير فرصة التخصص في الاتصالات الرياضية العالمية.
قال جايرو لوغو- أوكاندو، مدير قسم التعليم التنفيذي والدراسات العليا بجامعة نورثويسترن: «يسعدنا أن نحصل على هذا الاعتماد والدعم من مؤسسة قطر ووزارة التعليم والتعليم العالي، حيث نعمل معاً لتطوير المعرفة والإتقان اللذَين تحتاجهما دولة قطر لتحقيق رؤيتها المستقبلية».
وأشار لوغو-أوكاندو إلى أن الرياضة هي واحدة من أكبر المؤسسات الاقتصادية في العالم، حيث توظف مختصين ممن لديهم مجموعة متنوعة من المهارات التجارية والتخصصات ذات الاهتمام المشترك - الأعمال الرياضية. وأشار إلى أن «الاهتمام بالأعمال الرياضية شائع بشكل خاص في دولة قطر، وهذه الصناعة تقدم بالفعل باقة واسعة من الخيارات والفرص المهنية التي تشكل تحدياً بارزاً. وسيعزز هذا البرنامج الآفاق المهنية لأي شخص مهتم بممارسة مهنة في مجال الرياضة».
وسيقوم أعضاء هيئة التدريس، الذين يتمتعون بخبرة عملية وعلمية واسعة في مجال الرياضة وإدارتها، بتدريس دورات البرنامج الذي يوفر إمكانية الوصول إلى المدراء التنفيذيين والمختصين في مجالات مثل العمليات والتسويق والرعاية الرياضية.
وقال لوغو-أوكاندو: «تم تصميم برنامج ماجستير الإدارة الرياضية في نورثويسترن لتلبية الاحتياجات الرياضية المحلية وتطوير اقتصاد قائم على المعرفة مع اقتراب موعد استضافة بطولات عالمية». الجدير بالذكر، أن متطلبات درجة الماجستير ستُقدّم بطريقة مدمجة، للسماح للطلاب بالتسجيل في مجموعة من الفصول الفعلية والافتراضية المُقرّر عقدها في فترات المساء لتوفير المرونة للمحترفين العاملين.

الصفحات