+ A
A -
باكو- قنا- أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية مقتل أربعة عسكريين، في اشتباكات حدودية مع أرمينيا، اندلعت يوم الجمعة الماضي واستمرت حتى فجر أمس.
وأفادت وكالة «اذرتاج» الأذرية أمس، نقلا عن وزارة الدفاع بأن وحدات الجيش الأذربيجاني دمرت مقرا عسكريا للجانب الأرميني باستخدام طلقات مدفعية.
وأشارت إلى أن الوحدات المسلحة الأرمينية أطلقت النيران من مواقعها الواقعة في قرية موسيسقخ بمحافظة بيرد الأرمينية، على مواقع الجيش الأذربيجاني في قرية أغدام بمحافظة طوفوز الأذربيجانية، مما أسفر عن مقتل أربعة عسكريين.
من ناحيته، قال المكتب الإعلامي للقوات الأرمينية إن عسكريين أذربيجانيين حاولوا اختراق الحدود بين البلدين على متن سيارة، ومن ثم حاولوا الاستيلاء على موقع عسكري أرميني.
وأفادت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأرمينية شوشان ستيبانيان، في تصريح نشرته وكالة الأنباء الأرمينية «أرمنبريس» «قام جنود أذربيجانيون بمحاولة اختراق موقع أمني أرميني باستخدام المدفعية، ولكن القوات المسلحة الأرمينية تصدت لهم». وتبادلت باكو ويريفان في وقت سابق، الاتهامات بانتهاك نظام وقف إطلاق النار على خط التماس بين الطرفين.
وبدأ النزاع بين أذربيجان وأرمينيا عام 1988، على خلفية إعلان منطقة قره باغ ذاتية الحكم من جانب واحد استقلالها عن جمهورية أذربيجان، ونتيجة الأعمال القتالية التي دارت من عام 1992 وحتى عام 1994، خسرت أذربيجان السيطرة على قره باغ وسبع مناطق متاخمة لها.
copy short url   نسخ
14/07/2020
314