الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  ترحيب كبير بقبول قائمة «الرمز»

ترحيب كبير بقبول قائمة «الرمز»

ترحيب كبير بقبول قائمة «الرمز»

كتب عوض الكباشي
قررت لجنة شؤون العضوية والانتخابات بنادي قطر وبالإجماع وبعد اطلاعها على التوضيحات القانونية المرسلة من وزارة الثقافة والرياضة اعتماد قائمة سعادة الشيخ حمد بن سحيم للترشح لمجلس إدارة النادي للدورة الانتخابية 2020 - 2024 وإلغاء قرارها السابق، وبالتالي تعود قائمة «حمد بن سحيم» لتشعل انتخابات نادي قطر التي ستُجرى خلال اجتماع الجمعية العمومية المقررة يوم 23 يوليو الجاري، واتضح أنه لا اتجاه إلى الوصول لقائمة موحدة أو توافق بين القائمتين، مما يعني تمسك كل طرف بحقه القانوني في الترشح والاعتماد على الجمعية العمومية لاختيار الأفضل لقيادة النادي. وجاء في البيان الذي أصدرته لجنة العضوية والانتخابات بنادي قطر بالأمس إجازة واعتماد قائمة سعادة الشيخ «حمد بن سحيم» للترشح لمجلس الإدارة وإلغاء قرارها السابق بهذا الشأن.
وقال البيان الصادر من لجنة العضوية: تم الاطلاع على التوضيحات والتفسيرات القانونية المرسلة من قبل إدراة الشؤون الرياضية بوزارة الثقافة والرياضة بتاريخ الثامن من يوليو الجاري 2020، وتم قبولها والموافقة عليها من قبل لجنة شؤون العضوية والانتخابات بالنادي.
ثانيا: قررت اللجنة وبالاجماع إجازة اعتماد قائمة «حمد بن سحيم»، وتتضمن سعادة الشيخ حمد بن سحيم آل ثاني رئيسا والشيخ سحيم بن عبد العزيز آل ثاني نائبا للرئيس، للدورة الانتخابية 2020-2024 وإلغاء القرار السابق بهذا الشأن.
ثالثا: القوائم المعتمدة لانتخابات مجلس إدارة نادي قطر الرياضي للدورة الانتخابية 2020-2024 هي: قائمة قائمة «حمد بن سحيم»، وتتضمن سعادة الشيخ حمد بن سحيم آل ثاني رئيسا والشيخ سحيم بن عبد العزيز آل ثاني نائبا للرئيس، إلى جانب قائمة «قطر» وتتضمن سعادة الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر آل ثاني رئيسا وعلى عبد العزيز المناعي نائبا للرئيس.
كما تتمنى اللجنة لكلتا القائمتين التوفيق والنجاح في انتخابات مجلس إدراة نادي قطر الرياضي.
وكانت لجنة شؤون العضوية والانتخابات بنادي قطر رفضت اعتماد قائمة سعادة الشيخ حمد بن سحيم آل ثاني، المرشحة لإدارة النادي في انتخابات الجمعية العمومية لدورة 2020-2024، وتضم قائمته الشيخ سحيم بن عبد العزيز آل ثاني نائباً لسعادته. وأصدرت اللجنة بياناً بررت فيه قرار استبعادها القائمة الأولى من قوائم الترشح لمجلس إدارة النادي، «بسبب عدم توافر شروط الترشح، وذلك لمخالفة المرشحين لمنصبي الرئيس ونائب الرئيس للمادة 49 الفقرة 6 من لائحة النظام الأساسي للنادي، والمادة 28 الفقرة 6 من اللائحة الإرشادية المعتمدة من لجنة شؤون العضوية والانتخابات وإدارة الشؤون الرياضية بوزارة الثقافة والرياضة».
وتنصّ المادة 49 الفقرة 6 من النظام الأساسي الخاصة بمن يرشح نفسه لإدارة النادي، على أنه «يجب أن يكون مسدداً لالتزاماته المالية سنوياً خلال المواعيد المقررة قانوناً».
وبعودة قائمة سعادة الشيخ حمد بن سحيم آل ثاني للانتخابات مجددا، تشتعل انتخابات نادي قطر، خاصة أن هناك انقساما كبيرا وسط أعضاء الجمعية العمومية لنادي قطر، وهو ما سيجعل الانتخابات «ساخنة» وتحمل الإثارة.
وحرص عدد من المغردين والمؤيدين لقائمة «حمد بن سحيم» على التعبير عن فرحتهم بالقرار الصادر من لجنة شؤون العضوية والانتخابات بعودة القائمة، وتفاعلوا عبر هشتاج «عودة الرمز حمد بن سحيم» للمنافسة، حيث وجد القرار تفاعلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي يوم أمس، خاصة أن الجميع كان يترقب القرار بعد أن انشغل الشارع الرياضي بالحدث الذي يعتبر هو الشغل الشاغل حاليا.

الصفحات