+ A
A -
هونغ كونغ.. «600» ألف مشارك
في انتخابات حزبية تمهيدية
شارك أكثر من 600 ألف من سكان هونغ كونغ في الانتخابات التمهيدية التي نظمتها الأحزاب الداعمة للديمقراطية لاختيار مرشحيها للانتخابات التشريعية المقررة في سبتمبر. وسجلت نسبة المشاركة الكبيرة في الاقتراع غير الرسمي رغم تحذير السلطات التي اعتبرت أنه قد يكون مخالفا للقانون الجديد الذي فرضته بكين في المستعمرة البريطانية السابقة. وينتظر إعلان نتائج الانتخابات مع انتهاء فرز الأصوات.
{ هيئة التحرير – الإندبندنت
أرباح الشركات في الولايات المتحدة رهن بوباء «كورونا»
تضررت المؤسسات الأميركية مع تفشي وباء كورونا في الولايات المتحدة في مارس، بسبب عواقب إجراءات العزل في الفصل الثاني من 2020 وجاءت النتائج كارثية على بعضها في حين نجحت اخرى في تجاوز الأزمة.ورأت مؤسسة «فاكت سيت» أنه يتوقع تراجع أرباح أكبر 500 شركة مدرجة في بورصة وول ستريت بـ44 % مقارنة مع الفترة نفسها العام الماضي.
{ هيئة التحرير – الفاينانشيال تايمز
مالي .. «ديكو» يدعو إلى التهدئة
في أعقاب اضطرابات دامية
دعا الإمام محمود ديكو رجل الدين الذي يتمتع بشعبية كبيرة ويقود الاحتجاجات المطالبة بتغيير السلطة في مالي أنصاره إلى التهدئة في ظل الاضطرابات الدامية في باماكو. وخاطب الإمام أنصاره في مسجد يلقي فيه خطبه قائلا «لا تستفزوا أحدا. لا تهاجموا أحدا. لا تضرموا النار في محطات الوقود أو في (هذه) المنطقة. اهدأوا، من فضلكم». وشهد محيط المسجد صدامات دامية بين سكان باماكو وقوات الأمن.
{ هيئة التحرير – الغارديان
copy short url   نسخ
13/07/2020
170