+ A
A -
أعلنت شركة فودافون قطر أن مجلس إدارتها سيجتمع بتاريخ 28 يوليو 2020، وذلك لاعتماد البيانات المالية للشركة للربع الثاني المنتهي في 30 يونيو 2020، كما سينظر المجلس أيضاً في مواضيع أخرى مدرجة على جدول أعمال الاجتماع.
وسوف تكون النتائج المالية للشركة متاحة للجمهور على الموقع الإلكتروني لفودافون قطر وعلى الموقع الإلكتروني لبورصة قطر.
وكانت «فودافون قطر» قد أعلنت في أبريل الماضي عن نتائجها المالية لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2020 والتي أظهرت تحقيقها صافي ربح بقيمة 48 مليون ريال قطري، مسجلةً ارتفاعاً نسبته 10 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وهي أعلى صافي أرباح ربعية تحققها الشركة في تاريخها.
وارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 1 % على أساس سنوي ليصل إلى 541 مليون ريال قطري خلال الربع الأول من 2020 وهو ما يُعزى بشكل رئيسي إلى النمو المتواصل في خدمتي الاشتراك الشهري والبرودباند الثابت (جيجاهوم). كما ارتفعت إيرادات الخدمات بنسبة 7.2 % لتصل إلى 508 ملايين ريال قطري. وتقوم فودافون حالياً بتقديم خدمات الجوال إلى 1.73 مليون عميل.
وقد شهدت الأرباح قبل احتساب تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة 11 % على أساس سنوي لتبلغ 200 مليون ريال قطري ويُعزى ذلك بشكل أساسي إلى ارتفاع إيرادات الخدمات والمواصلة الفعالة في تطبيق برنامج تحسين التكلفة بالإضافة إلى انخفاض أسعار إنهاء الاتصالات المحلية. ونتيجةً لذلك، سجل هامش الأرباح قبل احتساب تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء ارتفاعاً بنسبة 3.2 نقطة مئوية ليصل إلى 37 %.
وتوفر فودافون قطر مجموعة شاملة من الخدمات بما فيها الاتصال الصوتي، والرسائل النصية، والإنترنت، وخدمات الهاتف الثابت، وخدمات إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة قطر للأفراد والشركات على حد سواء. وبدأت الشركة أعمالها التجارية في عام 2009، وبلغ عدد عملاء الجوال أكثر من 1.73 مليون عميل في 31 مارس 2020. وتتسع البنية التحتية لشبكة «فودافون قطر»المتطورة لتغطي المواقع الرئيسية في الدولة.
copy short url   نسخ
13/07/2020
557