+ A
A -
الدوحة-الوطن
تضمن معسكر كوكتيل أنا قائدة الافتراضي، الذي نظمه مركز قدرات للتنمية ورشا تفاعلية عبر منصة زوم، وقد تنوعت الورش بين تطوير الذات، والدينية والاجتماعية والتعرف على استراتيجيات الرؤية الوطنية.
استهدف المعسكر الفتيات من عمر 9 سنوات حتى 12 سنة، وركز على العديد من المحاور التي من بينها: تطوير الذات ومعرفة نقاط القوة والضعف في الشخصية، كما أن من بين أهدافه استثمار أوقات الفتيات خلال الإجازة الصيفية والحجر المنزلي، بالإضافة إلى التعرف على الذات واستكشاف جوانب الضعف والقوة في الشخصية والتدريب على تقويتها، وتعزيز خلق الاحترام وبيان أثره على الفرد.. مع استكشاف تجارب جديدة في زيادة العلاقة الوالدية، وتطبيق بعض السنن في الحياة اليومية.
كذلك ركز المعسكر من خلال برامجه على التعرف على رؤية قطر وركائزها الأربع، وتوضيح برنامج قطر الوطني للأمن الغذائي، ومشاركة الفتيات في عرض أفكار تساهم في توفير الأمن الغذائي.
وقد تم استقصاء آراء بعض من أولياء الأمور لقياس مدى تحقيق هذه الاهداف، ولمعرفة الأثر الذي لمسوه على البنات، حيث صرحت أم الدانة العمادي بأن معسكر أنا قائدة، برنامج داعم لشغل وقت الفراغ عند الفتيات قائم على الحوار والمناقشة والتحفيز بين المجموعات، وقد أبدعت الدكتورة سلمى الحرمي معدة ومقدمة البرنامج في اختيار المواضيع المختلفة لتنمية وتطوير شخصية الفتاة وزيادة المساحة التثقيفية والتوعوية لها، وبالنسبة لابنتي استفادت من المواضيع المطروحة فقد كنت اناقشها بعد اللقاء لتحقيق الفائدة المرجوة وهي سعيدة بانضمامها للبرنامج والمشاركة مع زميلاتها كما انها استفادت من الافكار التي تقدمها الفتيات الخاصة بالواجب الاسبوعي.
وأضافت أم محمد أن البرنامج رائع جداً ويساعد الفتاة على تطوير شخصيتها ومراقبة سلوكها وتحسينه للأفضل، مع مراعاة الضوابط الشرعية من حشمة واحترام نفسها والآخرين من حولها.
كما قالت أم الدانة عادل إن وقت البرنامج ولقاءاته الأسبوعية مناسبة، والمهارات والمعلومات المطروحة لقضاء أوقات الفتيات خلال الإجازة الصيفية.
وبعد هذه الآراء والأصداء الإيجابية للبرنامج وكثرة الاستفسار عن إمكانية الانضمام للبرنامج قررت إدارة البرامج في المركز فتح مجموعة جديدة لفتياتنا للاستفادة من هذا الطرح.
جدير بالذكر أنه تم تصميم هذا البرنامج الصيفي تمهيدا لإلحاق الفتيات في برنامج الأميرة حيث سيتم فتح المجموعة الرابعة والتي ستنطلق في مطلع سبتمبر القادم إن شاء الله تعالى.
copy short url   نسخ
13/07/2020
523