+ A
A -
إعداد وحيد بوسيوف
اهتمت الصحف الإيطالية بالتعادل الذي انتهت به مباراة يوفنتوس المتصدر واتلانتا الذي يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الكالتشيو، وهو التعادل الذي جعل اليوفي يقترب أكثر من تحقيق لقبه التاسع على التوالي، خاصة أن منافسه المباشر لاتسيو الذي يحتل المركز الثاني تلقى هزيمة جديدة أول أمس هذه المرة أمام ساسولو على ملعبه، بعد ان حقق بداية قوية هذا الموسم وكان مرشحا لنيل اللقب ووصل حتى لصدارة الكالتشيو.
لكن مستوى زملاء هداف الدوري الإيطالي تشيرو ايموبيلي تراجع بعد استئناف الدوري الذي توقف بسبب فيروس كورونا حيث تعتبر هذه الهزيمة الثالثة على التوالي، حيث خسر أمام ميلان بثلاثية نظيفة وبعدها تلقى هزيمة أخرى ليتشي في الجولة الماضية بهدفين لهدف، ليخسر ثلاثة نقاط أخرى في الجولة الـ32 أمام ساسولو بهدفين لهدف.
وقد عنونت صحيفة كوريري ديلو سبورت عن نعادل يوفنتوس أمام اتلانتا واقتراب متصدر الدوري الإيطالي من حسم اللقب «يوفنتوس يضع يده على اللقب»، حتى وان كان الفريق قد حصل على نقطة واحدة لكن منافسه المباشر لاتسيو تلقى هزيمة جديدة. وقالت الصحيفة إلى أن المباراة صعبة بالنسبة ليوفنتوس أمام فريق اتلانتا الذي يمتلك خط هجومي قوي، حيث منح دوفان زاباتا التقدم للفريق الضيف في الدقيقة 16 لكن كريستيانو رونالدو أدرك التعادل بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني بعد لمسة يد ضد مارتن دي رون.
وأعاد روسلان مالينوفسكي التقدم لأتلانتا بتسديدة رائعة في الدقيقة 81 قبل أن يدرك رونالدو التعادل للمرة الثانية بعدما لمس لويس موريل الكرة بيده ليحرم الفريق الضيف من فوزه العاشر على التوالي في الدوري. ليتقدم بذلك يوفنتوس بثماني نقاط على لاتسيو صاحب المركز الثاني قبل ست جولات من النهاية وبتسع نقاط على أتلانتا الثالث.
ولم تختلف صحيفة «توتو سبورت» عن «كوريري ديلو سبورت» حول نقطة اقتراب يوفنتوس من حسم اللقب لصالحه حيث قالت الصحيفة «تلانتا الفريق القوي يتألق وكريستيانو رونالدو ينقذ اليوفي بضربتي جزاء»، وعنونت ايضا «اليوفي يضع يده على لقب الدوري الإيطالي.
وقالت الصحيفة إلى ان رونالدو يقود فريق يوفنتوس لتحقيق نقطة ثمينة انقذته من فخ الهزيمة أمام اتلانتا الفريق القوي الذي يواصل عروضه القوية هذا الموسم في مختلف المسابقات الكالتشيو ودوري ابطال اوروبا. وقد نفذ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ركلتي جزاء بنجاح، ليتعادل يوفنتوس متصدر دوري الدرجة الأولى الإيطالي 2-2 مع ضيفه أتالاواحتسبت الركلتان بعد لمستي يد، وكانت الثانية منهما في الدقيقة الأخيرة، ليعود فريق»السيدة العجوز«في الوقت القاتل.
ويتقدم يوفنتوس بثماني نقاط على لاتسيو صاحب المركز الثاني قبل 6 جولات من النهاية، وبتسع نقاط على أتالانتا الثالثـ ويقترب من لقبه التاسع على التوالي. وبعد هدفي كريستيانو رونالدو أول أمس أمام اتالانتا يصل مهاجم يوفنتوس لهدفه رقم 28 في الموسم الجاري، ووصل لركلة الجزاء رقم 11 هذا الموسم، حيث قام بتسجيل كل تلك الركلات بنجاح، كما نجح في التسجيل للمباراة السادسة على التوالي التي يشارك فيها منذ العودة من التوقف.
وكما اعتبرت صحيفة»توتو سبورت" ان يوفنتوس قد اقترب من حسم اللقب لصالحه، بعد أن وصل الفارق بينه وبين ملاحقه المباشر لاتسيو إلى ثماني نقاط.
وكاد ان يتلقى اليوفي هزيمة جديدة في الدوري الإيطالي حيث عاد بقوة في مباراته أمام اتالانتا الذي قدم مباراة كبيرة، حيث منح دوفان زاباتا التقدم للفريق الضيف في الدقيقة 16، لكن رونالدو أدرك التعادل بعد 10 دقائق من بداية الشوط الثاني، بعد لمسة يد ضد مارتن دي رون.
وأعاد روسلان مالينوفسكي التقدم لأتلانتا بتسديدة رائعة في الدقيقة 81، قبل أن يدرك رونالدو التعادل للمرة الثانية بعدما لمس لويس موريل الكرة بيده، ليحرم الفريق الضيف من تحقيق فوزه العاشر على التوالي في الدوري.
copy short url   نسخ
13/07/2020
2110