الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  ترامب يضع كمامة علنا للمرة الأولى

ترامب يضع كمامة علنا للمرة الأولى

بيثيسدا (الولايات المتحدة)- أ ف ب- وضع الرئيس الأميركي دونالد ترامب كمامة للمرة الأولى في مكان عام أمس الأول، خلال زيارته مركزا طبيا، مذعنا للضغوط بأن يكون مثالا في مجال الصحة العامة مع ارتفاع نسبة الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء الولايات المتحدة. ووضع ترامب قناعا بلون داكن حمل نقشا برمز ذهبي للرئاسة الأميركية.
وكان على الملياردير الجمهوري أن يغطي وجهه وهو يزور الجنود الذين أصيبوا في المعارك في مستشفى والتر ريد في بيثيسدا في ولاية ماريلاند في ضواحي واشنطن. وقال قبيل مغادرته البيت الأبيض «عندما تتحدث مع جنود خرجوا لتوهم من أرض المعركة، أعتقد أن وضع قناع أمر عظيم. لم أكن يوما ضد الأقنعة، لكني أعتقد أن لها مكانا وزمانا مناسبين».
ومنذ بداية مارس وفرض القيود لمواجهة فيروس كورونا المستجد، تجنب ترامب الظهور أمام العامة بكمامة، حتى أن الرئيس ساهم في جعل وضع الأقنعة الذي أوصت به السلطات الصحية الأميركية، نقطة تجاذب سياسي في البلاد. وكان تجمع ترامب الانتخابي الأخير الذي نظم في يونيو في تالسا (أوكلاهوما) مثيرا للجدل إذ خرق معظم الحاضرين المبادئ التوجيهية لإدارة ترامب لمكافحة كورونا من خلال رفض وضع الكمامات أو الحفاظ على التباعد الجسدي علما أنهم كانوا في مكان مغلق.ولاحظت السلطات المحلية منذ ذلك الحين زيادة في عدد الإصابات بكوفيد- 19. كما سخر الرئيس الأميركي مرارا من منافسه الديموقراطي في الانتخابات الرئاسية جو بايدن الذي يلتزم بنصائح السلطات الصحية. فهو يحد من تحركاته ويظهر بشكل منهجي مع تغطية وجهه.

الصفحات