+ A
A -
يواصل برنامج «سهرة خاصة» الذي تبثه إذاعة صوت الخليج استضافة واستقطاب النجوم العرب، وكان آخر الاستضافات للفنان التونسي حمزة الفضلاوي وذلك عبر لايف انستقرام، الذي تابعه وتفاعل معه جمهور الإذاعة من مختلف الدول العربية والعالم.
وتطرق الفضلاوي خلال هذا اللقاء إلى نجاح وانتشار أغنية «هلا بك» وقصتها التي تعاون فيها مع الموسيقار مشرف الكواري، وأكد الفضلاوي أن الأغنية جاءت بالصدفة عن طريق صديق قطري آمن به وبنجاح مسيرته الفنية حيث عرض عليه أغنية سمعها منذ عشرين عاما وأعجب بها وقرر إنتاجها، وقدم الشكر لـ صوت الخليج على الإشراف والإنتاج وتوزيع الأغنية.
وعن توجهاته الفنية قال الفضلاوي إن والده شجعه على أن يتوجه للأعمال التي تهتم بالقضايا الوطنية والعربية والالتزام بها، وأضافت له الكثير هذه المشاركات، فمثلاً «كم خطابات سمعنا» من أجمل أعمال فرقة عشاق الوطن، حتى تكونت لدي قناعة فيما بعد أن الفن التزام على مختلف أوجهه، سواء الوطني أو العاطفي أو حب الأم هو التزام، ولا يستطيع أي فنان أن يبدع بدون التزام.
وفيما يتعلق ببداياته الفنية قال: توجهت للمعهد العالي للموسيقى حسب رغبتي بعد استشارات عائلية، لأن الجانب الأكاديمي مهم جداً في صقل الموهبة، وتخصصت بالغناء العربي وتشبعت بالمقامات وكانت المادة الموسيقية والأكاديمية دسمة هيأتني للجمهور والمسرح وهذا ما جعلني جاهزا لبرنامج «ذا فويس» وبفضل الله وصلت للمرحلة النهائية.
وعن مشاركته الفنان صابر الرباعي على مسرح قرطاج وصفها بأسعد لحظات حياته ووجه الشكر للفنان صابر على هذه الفرصة التي هي حلم أي فنان ويعني الوقوف على هذا المسرح ومقابلة جمهور قرطاج لأنه فخر كبير وأذكر فرحة الجمهور بي وهتافه باسمي، بالتأكيد أن جمهور ذا فويس أضخم لكنه عبر الشاشات أما جمهور قرطاج فقد كان حياً ومواجهته ليست هينة.
وتحدث عن تجربته مع الأغنية الخليجية وتحديداً مع الأستاذ حسن حامد، الذي لحن له أكثر من أغنية ومنها أغنية وطنية لدولة قطر، كما قدم تحية للموسيقار مطر علي، الذي لحن أغنية «لو حصل مني خطا» واقترحها عليه الأستاذ الكبير عارف جمّن، وقال: كنت أستمع لعدد من الأغاني وأعود إليها حتى اخترتها بنفسي.
الحلقة أعدها وقدمها عبد الله العبد الله، وإشراف سالم المنصوري، وتنفيذ عمر العيسى.
copy short url   نسخ
13/07/2020
215