الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  قطر تؤكد أهمية تعزيز التواصل

قطر تؤكد أهمية تعزيز التواصل

جنيف- قنا- أكدت دولة قطر على أهمية قيام الدول في إطار جهودها للتصدي للأمراض الجائحة، بتعزيز التواصل ووضع استراتيجية إعلامية تعمل على توفير المعلومات الموثوقة للجمهور.
جاء ذلك في كلمة دولة قطر التي ألقاها السيد محمد عبد الله البوعينين، السكرتير الثاني بالوفد الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف، خلال الحوار التفاعلي مع المقرر الخاص المعني بالحق في حرية الرأي والتعبير.
وقال البوعينين «نشكر السيد ديفيد كاي على تقريره المقدم للمجلس في هذه الدورة، ونوافقه الرأي بأن تيسير الحصول على المعلومات من شأنه أن يشجع على تعزيز الصحة والحياة والاستقلال الذاتي، وأن القيود التي تفرض يجب أن تستوفي معايير الشرعية والضرورة والتناسب. ونؤكد في ذات الوقت على أهمية قيام الدول في إطار جهودها للتصدي للأمراض الجائحة بتعزيز التواصل ووضع استراتيجية إعلامية تعمل على توفير المعلومات الموثوقة للجمهور، كما أشارت لذلك ارشادات منظمة الصحة العالمية ذات الصلة».
وأشار إلى أنه تأكيداً لذلك فقد شكلت دولة قطر، في إطار جهودها للتصدي لجائحة كورونا، لجنة عليا لإدارة الأزمة للتعامل مع المعلومات والبيانات المتعلقة بالإجراءات الاحترازية للتصدي للفيروس، وبالإجراءات والقرارات المتخذة على المستوى الوطني لمواجهة هذه الجائحة والتخفيف من آثارها الصحية والاقتصادية والاجتماعية.
وأضاف: حرص المسؤولون في هذه اللجنة على التمتع بقدر عال من الشفافية والمهنية والمصداقية، في إصدار القرارات وإعلان الحقائق والإحصائيات للجمهور بشفافية مطلقة، عبر عقد المؤتمرات الصحفية الدورية لتقديم الإحاطات والإجابة عن الاستفسارات، فضلا عن إصدار البيانات والمعلومات الدقيقة والتوجيهات التي تتماشى مع المعايير والإرشادات الدولية ذات الصلة، مما أدى إلى نجاحها في طمأنة الرأي العام والمجتمع وكسب ثقتهما.
ونوه بحرص اللجنة على التواصل مع ممثلي البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية، وتوضيح الإجراءات الوقائية التي تم اتخاذها للتصدي للجائحة، والاستماع إلى احتياجاتهم ومشاغلهم ومحاولة الوصول إلى حلول توفيقية لأي صعوبات تواجههم.