الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تبادل الخبرات

تبادل الخبرات

تبادل الخبرات

وقع كل من معهد تدريب الشرطة بوزراة الداخلية ومركز التدريب الجمركي بالهيئة العامة للجمارك مذكرة تفاهم بشأن تبادل الخبرات في المجالات التدريبية، أمس الأحد، بمقر معهد تدريب الشرطة، وبحسب بيان صحفي صادر عن الهيئة العامة للجمارك، تهدف المذكرة إلى تعزيز سبل التعاون والتنسيق في الاختصاصات التدريبية والاستفادة من مناهج التدريب الأكاديمية والعملية التي يقدمها الجانبان.
وقع مذكرة التفاهم عن معهد تدريب الشرطة الرائد علي سعود الحنزاب مدير معهد تدريب الشرطة وعن الهيئة العامة للجمارك السيد مبارك إبراهيم البوعينين مدير مركز التدريب الجمركي.
وقال السيد مبارك إبراهيم البوعينين مدير مركز التدريب الجمركي بأن توقيع مذكرة التفاهم مع معهد تدريب الشرطة يأتي استكمالاً للدور الوطني الذي يقوم به كل من الطرفين وما لذلك من أهمية في الارتقاء بالمستوى المهني لمنتسبي الجانبين ودورهما الهام في حماية المنافذ الجمركية. وسعياً منهما في تعزيز التعاون في البرامج التدريبية والاستشارات المتنوعة، وتنمية القدرات البشرية بما يتماشى مع أفضل الممارسات الحديثة في مجال كشف ومكافحة التهريب.
وأشار البوعينين إلى أن التعاون بين الطرفين سوف يساهم في رفع كفاءة موظفي الهيئة في إحكام الرقابة الأمنية والجمركية بالمنافذ، كما يعزز قدرتهم في عملية استهداف الشحنات والأمتعة التي قد تشكل جريمة تهريب جمركي أو تشكل خطراً على أمن المجتمع، كما ستقدم مذكرة التفاهم الموقعة دعماً نوعياً ولوجستياً لكوادر الهيئة العامة للجمارك بما يمتلكه طرفي المذكرة من خبرات وعلاقات دولية متميزة مع أفضل المراكز التدريبية الإقليمية والدولية بهذا الخصوص.
وتتضمن المذكرة برامج تفصيلية تستهدف رفع كفاءة وقدرات الكوادر البشرية العاملة بكل من وزارة الداخلية والهيئة العامة للجمارك على استخدام أجهزة الفحص بالأشعة وكذلك مجالات مكافحة تهريب المخدرات والأسلحة والذخائر، والمواد ذات الاستخدام المزدوج وغيرها من المواد الخطرة والممنوعة.
إضافة إلى ذلك سيكون هناك تنسيق مشترك بين الجانبين في مجال تبادل الخبرات وأعضاء هيئة التدريب والباحثين المتخصصين، وعمل المشاريع المشتركة في المجالات الأكاديمية والميدانية.

الصفحات