+ A
A -
أطلقت جمعية المحاسبين القانونيين القطرية البرنامج الحواري الاقتصادي «النافذة»، وسط نسب مشاهدة عالية، عبر قناتها QCPA على اليوتيوب ومحطات التواصل الاجتماعي المختلفة.
وتقوم فكرة البرنامج على استضافة شخصيات ذات تأثير في عالم المال والاقتصاد عربياً وعالمياً، حيث تم تخصيص الحلقات الأولى منه للدكتور طلال أبوغزالة الخبير الاقتصادي والمؤسس والرئيس لمجموعة طلال أبو غزالة الدولية، والدكتور محمد صالح السادة وزير الطاقة والصناعة السابق. ويتناول البرنامج أبرز القضايا الاقتصادية المحلية، والإقليمية والعالمية وانعكاساتها على مجريات الأحداث من وجهة نظر كبار المسؤولين، والمحللين الاقتصاديين وصناع القرار من داخل دولة قطر وخارجها، برؤية موثقة. ويتم الحوار من خلال طرح أسئلة في شكل استجواب بالإضافة إلى استخدام مجموعة من الصور والبيانات وقصاصات الجرائد ذات الصلة بموضوعات الحلقة، ليقوم الضيف بالتعليق عليها. وقال الدكتور هاشم السيد رئيس مجلس إدارة جمعية المحاسبين القانونيين: «إن الهدف القائم وراء فكرة البرنامج يكمن في محاولة تقديم لوحة اقتصادية متكاملة حول بعض القضايا للمهتمين بالاقتصاد وأصحاب القرار، إضافة إلى أصحاب المشاريع والمستثمرين، وهو ما من شأنه أن يرسم صورة واضحة في مجال يبدو حالياً هو الأهم بالنسبة للعالم بأسره، في مسعى لتعميق رسالة جمعية المحاسبين القانونيين القطرية ودورها المجتمعي وسيتميز البرنامج من حيث الشكل والمضمون ليفرض نفسه على الساحة الإعلامية، كنوعية جديدة من البرامج الاقتصادية التي تعتمد على التحليل البناء والسهل لكافة القضايا، والقرارات، والفعاليات الاقتصادية التي تشهدها المنطقة».
وأضاف د. السيد: «إن موضوعات الحلقات ستدور حول الاقتصاد الإقليمي والعالمي، ومستقبل القطاعات الاقتصادية، والأزمات المالية، وأسواق المال، والنفط والغاز». وأكد أن الجمعية تنفذ حملة كبيرة لتسويق البرنامج من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والصحف لتحقيق أقصى انتشار، حيث تهدف الجمعية إلى إنتاج البرنامج بأعلى درجات الاحترافية وتوفير كافة عوامل النجاح له. سيما أنه الأول من نوعه على ساحة الإعلام القطري ويهم قطاع عريض من الجمهور.
copy short url   نسخ
13/07/2020
430