+ A
A -
تنظم غرفة قطر بالتعاون مع مركز الأحمداني الطبي سلسلة ندوات افتراضية موجهة للقطاع الخاص، والتي ستبدأ بندوة «الأسرة والصحة النفسية في ظل أزمة كورونا» وذلك يوم الأربعاء الموافق 15 يوليو 2020، الساعة 10 صباحاً.
وتهدف الندوة التي تعقد بواسطة الاتصال المرئي، إلى مناقشة طرق تعديل السلوك وطرق التعامل مع القلق والخوف عند الأطفال، بالإضافة إلى التطرق إلى خطوات العودة إلى المدرسة بعد فترة الحجر المنزلي ووضع خطط للروتين اليومي للأطفال.
وتناقش الأخصائية النفسية سيرين البنا خلال الندوة عدة محاور منها أهمية الدعم المنزلي للأطفال خلال فترة الحجر المنزلي، والمشاكل النفسية التي قد تصيب الأطفال خلال فترة الحجر، والأساليب المستخدمة للتعامل مع مشاكل الأطفال السلوكية.
جدير بالذكر أن الأخصائية سيرين البنا لديها خبرة واسعة في المجال النفسي، حيث إنها لديها أكثر من 12 سنة خبرة في العمل في العديد من أكبر مستشفيات دول الخليج العربي التي تُعنى بالمجال النفسي، وتقدم الدعم النفسي لذوي الاحتياجات الخاصة من الأطفال والمراهقين والراشدين، كما أنها متخصصة في علاج الاضطرابات النفسية عن طريق العلاج السلوكي والمعرفي لمختلف الاضطرابات مثل الخوف والقلق، الاكتئاب، الوسواس القهري، المخاوف، أذى الذات، واضطرابات الطعام، وغيرها.
ويعتبر مركز الأحمداني الطبي الذي تأسس في عام 1995، مركزا متعدد التخصصات الصحية حيث يقدم أفضل الخدمات الصحية وفق المعايير الدولية، والتي يتم تطويرها باستمرار بإشراف مجموعة متميزة من مختلف التخصصات الصحية لتلبية احتياجات دولة قطر.
ويُقدم المركز مجموعة من الخدمات الصحية المختلفة، كعلم النفس الإكلينيكي والاستشارات النفسية، مركز الطب الجوي، عيادة البحار والبحارة، الطب العام والصحة الوقائية، طب الأسنان، الأمراض الجلدية والتجميل، والعلاج الطبيعي وتقويم العمود الفقري.
ويقوم قسم التدريب في مركز الأحمداني الطبي المعتمد من المجلس القطري للتخصصات الصحية (QCHP-AD) بتوفير برامج تدريبية للرعاية الطبية والصحية والمهنية، ويقدم أيضاً ساعات التدريب المستمر المعتمدة (CPD).
copy short url   نسخ
13/07/2020
751