+ A
A -
الدوحة الوطن
في إطار جهوده المتواصلة لتقديم أفضل الحلول الرقمية المبتكرة لعملائه، أطلق مصرف قطر الإسلامي (المصرف) «تطبيق المصرف للشركات» الذي تم تصميمه خصيصاً لتلبية كافة الاحتياجات المصرفية للعملاء من الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وقد شهد المصرف في الأشهر الأخيرة ارتفاعاً ملحوظاً في نسبة استخدام العملاء لمنصة الخدمات المصرفية للشركات عبر الانترنت، حيث تم إجراء أكثر من 90 % من التحويلات المحلية والدولية للشركات عبر المنصة الرقمية للمصرف. وبفضل نجاح استراتيجية التحول الرقمي التي ينتهجها المصرف والتي تضع العملاء على رأس أولوياتها، حازت منصة الخدمات المصرفية للشركات عبر الانترنت تقديراً كبيراً من العملاء، واتسع نطاق استخدامها حيث باتت الوسيلة الأمثل لهم لإدارة واتمام مختلف معاملاتهم المصرفية اليومية بطريقة آمنة وسلسة. وجاء إطلاق «تطبيق المصرف للشركات» لجعل التجربة المصرفية للعملاء أكثر يسراً وفعالية.
ويتوفر «تطبيق المصرف للشركات» على جميع أجهزة الجوال التي تعمل بنظامي iOS وAndroid. وعند تحميل الإصدار الأول من التطبيق، يصبح باستطاعة العملاء مراجعة كافة المعاملات المالية والموافقة عليها على مدار الساعة سواء من داخل دولة قطر أو خارجها، كما يمكنهم الاطلاع على تفاصيل وأرصدة الحسابات.
ويعمل المصرف على ابتكار ميزات وخدمات جديدة سيتم إضافتها قريباً إلى «تطبيق المصرف للشركات»، من شأنها تعزيز وتطوير التجربة المصرفية للعملاء.
وبهذه المناسبة، قال السيد طارق فوزي، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات لدى المصرف: «لقد أدت التغييرات الأخيرة في سلوك العملاء إلى زيادة أهمية القنوات الرقمية المصرفية وارتفاع الحاجة إلى استخدامها، حيث أصبح العملاء يتوقعون اتاحة كافة الخدمات المصرفية لهم عبر الجوال لإتمام معاملاتهم في أي وقت ومن أي مكان.
وقد قام المصرف بتطوير تطبيق المصرف للشركات لتلبية الطلب المتزايد من قطاع الأعمال، مما يعكس الالتزام المستمر للمصرف بضرورة تحديد آليات الدخول إلى الشواطئ وتمكينهم من إدارة أعمالهم بأمان ويسر.
ولأن احتياجات العملاء تقع ضمن أولويات المصرف، جاء إطلاق تطبيق المصرف للشركات كخطوة اضافية نحو التطوير لضمان تجربة مصرفية مبتكرة وسلسة لكافة عملائنا. ويعتبر التطبيق شهادة اضافية على سعينا الدؤوب وتفانينا في مساعدة الشركات من جميع المستويات على النمو ومواصلة تبني نهج التحول الرقمي لاقتصاد قطر».
وأضاف: يعد «تطبيق المصرف للشركات» أحدث ابتكاراتنا للعملاء الذين يبحثون عن حلول رقمية سهلة وفعالة لتلبية احتياجاتهم المصرفية اليومية. ويسهّل التطبيق، الذي تم تصميمه باستخدام أحدث التكنولوجيات المصرفية العالمية، عمليات الموافقة على المعاملات المصرفية للشركات، حيث أصبح الآن بمقدور المسؤولين التنفيذيين المعتمدين في الإدارات العليا للشركات مراجعة المعاملات المالية والموافقة عليها في أي وقت ومن أي مكان.
ويلعب التطبيق دوراً هاماً في استراتيجية التحول الرقمي التي ينتهجها المصرف، وهو مصمم لتوفير تجربة مصرفية سهلة وآمنة ومتكاملة للعملاء عبر هواتفهم الذكية، آخذاً بعين الاعتبار كافة ملاحظاتهم حولها. وفيما يواصل المصرف تشجيع عملائه على استخدام المنصات الالكترونية. تضمن هذه المبادرة للعملاء من الشركات القدرة على إدارة العديد من معاملاتهم المصرفية عن بعد ودون الحاجة إلى زيارة أي من فروع المصرف.
إنّ تطبيق المصرف للشركات متاح أمام كافة العملاء المسجلين في منصة الخدمات المصرفية للشركات عبر الانترنت.
وللاستفادة من الخدمات المتوفرة عبر تطبيق المصرف للشركات بإمكان العملاء المؤهلين من تحميل التطبيق والدخول اليه باستخدام البيانات عينها التي يستخدمونها لتسجيل الدخول إلى منصة الخدمات المصرفية للشركات عبر الانترنت.
وللاستمرار في تعزيز التجربة المصرفية للعملاء، قام المصرف بتحديث منصة الخدمات المصرفية للشركات عبر الانترنت بإضافة مزايا جديدة شملت إتاحة مدة زمنية مرنة للموافقة على التحويلات خلال 30 يوماً من تاريخ التحويل، والاطلاع على التقارير الخاصة بتوزيع الأرباح، والشيكات الآجلة وPositive Pay لدفع الشيكات. كما يمكن للعملاء من الشركات الاستفادة من أدوات إدارة السيولة، وكذلك إعداد SWEEP وخدمة Auto Cover، بالإضافة إلى إنشاء حساب وديعة وشهادات إيداع وطلب رسالة الائتمان ورسائل الإصدار.
كما يعمل المصرف على إضافة مزايا جديدة إلى منصة الخدمات المصرفية للشركات عبر الإنترنت، ستمكن عملاء المصرف من الشركات، الاضطلاع على الملخصات الموجزة لكافة الحسابات، ومراجعة التحويلات المالية والموافقة عليها، وذلك بالإضافة إلى ميزة تكامل النظام من المضيف إلى آخر، والتي ستساهم في تيسير ملفات الدفع الالكترونية المحملة من برامج العملاء الخاصة لتخطيط موارد الشركة.
copy short url   نسخ
12/07/2020
1085