+ A
A -
حصلت غرفة تجارة وصناعة قطر على شهادة الآيزو ISO27001:2013 من قبل المنظمة الدولية للمعايير (ISO)، وذلك عقب تطبيقها أحدث المعايير الدولية في مجال الإدارة وأمن المعلومات وتقييم المخاطر.
وقال السيد صالح بن حمد الشرقي، مدير عام غرفة قطر، إن حصول الغرفة على شهادة الأيزو جاء في إطار اهتمامها البالغ بنظم إدارة وأمن المعلومات، حيث تعد الشهادة معياراً دولياً مرموقاً لممارسات هذا المجال الهام، مؤكداً أن الغرفة في إطار تحديثها للخدمات الالكترونية والاعتماد على التطبيقات الحديثة؛ فإنها في الوقت نفسه تحرص على أمن المعلومات والبيانات المقدمة في هذه الخدمات، كما تحرص على التأكد من تطبيق أفضل المعايير الدولية في هذا السياق، واعتماد معايير الضوابط الأمنية لحماية المعلومات ضد الثغرات أو الاخطار الأمنية.
وأشار إلى أن الغرفة قامت بتحديث البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في الغرفة بما يمكنها من تطوير خدماتها الإلكترونية بشكل كبير، ويهيئ المجال نحو الربط الإلكتروني مع مختلف الجهات الحكومية.
وفي سياق متصل، قال السيد جهاد عيتاني رئيس قسم المعلوماتية بالغرفة، إن شهادةISO 27001 تعد من أكثر معايير أمن المعلومات قبولاً على المستوى الدولي، ويتم الاعتراف بها على نطاق واسع كونها توفر للمؤسسات نموذجاً لتشغيل وتنفيذ ورصد وتحسين نظام إدارة أمن المعلومات ISMS، مشيراً إلى أن معايير أمن المعلومات لا تقتصر على الاتصالات والتكنولوجيا فحسب، بل تشمل كافة المعاملات الإدارية. وأوضح أن الغرفة حصلت على الشهادة بعد التأكد من تنفيذ مجموعة من الممارسات والضوابط الخاصة بنظم أمن المعلومات، والتحقق من متانة وجودة معايير تقييم مخاطر أمن المعلومات لديها، مبيناً أن حصول الغرفة على الشهادة سينعكس إيجاباً على جودة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها لمنتسبيها، كما يساهم في تحقيق الرؤية الوطنية للأمن السيبراني في ضوء رؤية قطر 2030.
copy short url   نسخ
12/07/2020
720