الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «الوثائفية».. تنوع في المحتوى

«الوثائفية».. تنوع في المحتوى

«الوثائفية».. تنوع في المحتوى

محمد مطركتب
تواصل قناة الجزيرة الوثائقية تقديم محتواها الوثائقي المميز الذي تمتع به جمهورها كل أسبوع، وتقدم القناة الرائدة باقة متميزة من الأفلام هذا الأسبوع لترضي وتلبي بها رغبة وأذواق المتابعين في الوطن العربي، وتتنوع الأعمال التي سيتم عرضها خلال هذا الأسبوع بما يتلاءم مع شغف الجمهور بمختلف شرائحه.
من بين الأعمال الجديدة التي بدأت القناة في عرضها أمس فيلم «حكايات عاشق البندق»، ففي كثير من بلدان العالم تشاهد السناجب في حدائق المدن حيث تذهلنا بألعابها البهلوانية وتسلي أطفالنا كرسوم متحركة على شاشة التلفاز، وفي هذا الفيلم سنكتشف ونستكشف سويا بعضا من أروع أنواع السناجب، إذ يوضح الفيلم كيف أصبحت هذه السناجب ناجحة جدا في التعامل مع البيئات القاسية والجيران الفضوليين، كما يكشف الفيلم حكايات عاشق البندق، عن عالم ساحر لواحدة من أكثر الثدييات جاذبية على هذا الكوكب.
كذلك عرضت القناة فيلم «موسى ناظم الحسيني- شيخ المناضلين»، يتناول الفيلم حياة موسى ناظم الحسيني زعيم الحركة الوطنية الفلسطينية في فترة الانتداب البريطاني، والذي كانت ذروة نشاطه السياسي في فترة الثورة الفلسطينية الكبرى في الثلاثينيات.
كما ستعرض الجزيرة الوثائقية غداً الأحد مجموعة مميزة من الأعمال وهي: شد الرحال إلى المريخ، حكايات المراهقين، غابات الكوكب، الطاهر حداد، أعراس الأناضول، أعراس المغرب، حكايات عاشق البندق، صحوة التنين الصيني، داخل الأسوار، جامع العظام، غابات الكوكب، الحيد المرجاني العظيم، قتل بأمر الجن، غابات الكوكب، من أطلق الرصاصي على هنري، قتل بأمر الجن.
كما ستعرض القناة باقة من اجمل أفلامها يوم الإثنين ومنها: غابات الكوكب، من أطلق الرصاصي على هنري، الحيد المرجاني العظيم، جيران البراكين، مناطيد فوق بابل، داخل الأسوار، حكايات عاشق البندق، جامع العظام، ملفات مصر الغامضة، جيران البراكين، غابات الكوكب، داخل الأسوار، جامع العظام، الطاهر حداد، قتل بأمر الجن، من أطلق الرصاص على هنري – الجزء الثاني، الحيد المرجاني العظيم، غابات الكوكب، أمهات لاجئات، غابات الكوكب، يوميات تغيّر المناخ، سوق الزهور.
فيما سيعرض الثلاثاء غابات الكوكب، يوميات تغير المناخ، أمهات لاجئات، السيارة الطائرة، من أطلق الرصاص على هنري – الجزء الثاني، شعابُ وادي رم، داخل الأسوار، صحوة التنين الصيني، قتلٌ بأمر الجن، السيارة الطائرة، أين ابني، غابات الكوكب، من أطلق الرصاص على هنري – الجزء الثاني إعادة، قتلٌ بأمر الجن، داخل الأسوار، سوق الزهور، يوميات تغيّر المناخ، أمهات لاجئات، غابات الكوكب، إندونيسيا واكتشاف المجهول، فتاتان من عالمين، غابات الكوكب إعادة.
بينما سيعرض الأربعاء المقبل مجموعة من الأفلام هي: غابات الكوكب، جداول الغابات.. النقاء المهدد، إندونيسيا واكتشاف المجهول، حكايات عاشق البندق، سوق الزهور، جيران البراكين، الطاهر حداد، الحيد المرجاني العظيم، يوميات تغيّر المناخ، حكايات إعادة عاشق البندق، الطاهر حداد، إعادة غابات الكوكب، يوميات تغيّر المناخ، إعادة سوق الزهور، من أطلق الرصاص على هنري – الجزء الثاني، فتاتان من عالمين، جداول الغابات.. النقاء المهدد، إندونيسيا واكتشاف المجهول، إعادة غابات الكوكب، ملفات مصر الغامضة، نجوم بلا استشارة، زمن الغجر، نجوم بلا استشارة.
وستعرض الخميس غابات الكوكب، زمن الغجر، ملفات مصر الغامضة، جامع العظام، فتاتان من عالمين، جداول الغابات.. النقاء المهدد، من أطلق الرصاص على هنري – الجزء الثاني، سوق الزهور، إندونيسيا واكتشاف المجهول، صحوة التنين الصيني، جامع العظام، غابات الكوكب، إعادة جداول الغابات.. النقاء المهدد، فتاتان من عالمين، يوميات تغيّر المناخ، نجوم بلا استشارة، زمن الغجر، ملفات مصر الغامضة، إعادة غابات الكوكب، اختفاء الملوك، فن العلوم، اسطوانات الزمن الجميل، حياتي.