الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  السد أقل الأندية في التعاقدات

السد أقل الأندية في التعاقدات

السد أقل الأندية في التعاقدات

كتب عادل النجار
أكد أحمد الأنصاري المتحدث الرسمي باسم نادي السد أن كل ما أثير عن خروج تشافي وعودته لبرشلونة غير صحيح على الإطلاق، مؤكدا أن مدرب الزعيم مستمر في مهمته وما أثير على وسائل التواصل أو في بعض المواقع لا أساس له من الصحة، وأضاف خلال بث مباشر على انستجرام كشف خلاله الكثير من الأمور حول السد، حيث قال: «موضوع خروج تشافي من عدمه غير صحيح، فعندما كان هناك تفاوض مع برشلونة خرجنا وتحدثنا بصورة رسمية عن وجود تفاوض، لكن ما دار في الفترة الأخيرة عن خروج تشافي غير صحيح على الإطلاق، فقد جدد عقده مع السد وهذا دليل على أنه مستمر بصورة رسمية».
وعن خروج الثنائي المحترف الإسباني جابي والمكسيكي فابيان وهل سيلعب السد بشكل ناقص فيما تبقى من مباريات الموسم، قال: «الواقع أننا سنلعب بدون اثنين محترفين بعد مغادرة جابي وماركو فابيان، وإذا تعاقدنا مع محترفين جدد، فسنرى ما هي آلية التسجيل والعمل وإمكانية استكمال الدوري بالعناصر الجديدة أم لا».
وحول عودة اللاعبين المعارين إلى السد ومنهم يوسف عبدالرزاق أبرز لاعبي العربي، قال: «كل اللاعبين المعارين للأندية الأخرى سيعودون للسد مع بداية الموسم، الجميع سيعود وبعدها سنحدد من سيتم تجديد إعارتهم من عدمها»، مشيرا إلى أن اللائحة الرسمية تؤكد أن اللاعبين المعارين سيستكملون الموسم مع أنديتهم المعارين إليها.
وردا على تساؤل حول خروج حامد إسماعيل، قال: «كنا نريد أن يكمل حامد إسماعيل المباريات الخمس القادمة، لكن كان له رغبة ونحن احترمنا ذلك لأنه على مدار 4 سنوات لم يقصر في خدمة الفريق، لكنه أراد أن يلعب عدد دقائق أكبر خاصة ان بيدرو استحوذ على الجهة اليمنى، وقد اعتبر الوقت الحالي ليس مناسبا له للبقاء على الدكة لذا قرر الانتقال ونحن نشكره على ما قدمه مع السد».
وعن عقد خوخي بوعلام قال: «بوعلام جدد عقدا لمدة خمس سنوات وسينتهي عقده في 2024»، مشيرا إلى أن نجوم الفريق تم التجديد لهم من أجل الحفاظ على استقرار المجموعة.
وتطرق للحديث عن العناصر المصابة وتأثيرها على السد وإمكانية عودتها خلال المرحلة القادمة، فقال «حسن الهيدوس مصاب ويخضع لمرحلة التقوية في المنتخب بعد إصابته في الركبة، وأيضا محمد وعد وربما يحتاج الثنائي عشرة أيام للعودة، وهناك أيضا علي أسد وسالم الهاجري، في حين عاد العديد من اللاعبين مثل بغداد وبيدرو وطارق» مؤكدا ان خروج علي اسد من السد غير صحيح.
وعن الثنائي الكوري نام تاي هي ويونج هو، قال: «لقد وقع الثنائي عقدا مع النادي مايزال مستمرا وبالتالي مستمران مع النادي»
وأشار إلى أن هناك خططا تسويقية مميزة للسد وستكون هناك عروض وخدمات للجمهور في المراحل القادمة، فهناك العديد من الأفكار التي يجرى العمل على تنفيذها، مؤكدا ان أرقام المبيعات بالنسبة لقميص السد هذا الموسم كانت مميزة.
وحول إمكانية عودة تباتا مرة أخرى، قال: «هذا غير صحيح»، وفي الوقت نفسه أشار إلى أن عقد حارس المرمى سعد الدوسري مستمر مع السد.
وردا على تساؤل حول إمكانية ضم لاعبين مواطنين قال: «حتى الآن لا يوجد شيء، باستثناء عودة المعارين الذين يصل عددهم إلى 9 لاعبين تقريبا»، مشيرا إلى ان السد ضم خلال آخر 10 سنوات 17 لاعبا وهو أقل عدد للتعاقدات بين جميع الأندية.
وأشار إلى أن اللاعب سانتي كازورلا أحدث صفقات السد تم اختياره بناء على قرار تشافي، حيث قال: «لقد طلبه تشافي وراهن عليه وأكد أنه سيكون إضافة حقيقية للسد» مؤكدا ان الفريق عمل على جلب محور وصانع لعب. وعن اللاعبين الذين سيغادرون السد، قال: «ربما يغادر ياسر أبوبكر، بعد انتهاء المباريات الخمس، موقفه مثل حامد لكن ياسر وافق على استكمال الدوري».

الصفحات