الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تعليمات لمرتادي الشواطئ

تعليمات لمرتادي الشواطئ

تعليمات لمرتادي الشواطئ

أصدرت وزارة البلدية والبيئة تنويها هاما للسادة مرتادي الشواطئ بضرورة الالتزام بعدد من التعليمات وفي حال مخالفتها سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.
وحذرت الوزارة عبر حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي من التيارات البحرية السَّاحبة وحركة المد والجزر التي تشهدها بعض الشواطئ وطالبت بضرورة توخي الحيطة إلى جانب عدم ممارسة ركوب الخيل بالشواطئ خلال عطلة نهاية الأسبوع.
كما نوهت بضرورة عدم استخدام الزوارق والدراجات البحرية (سكوترات) قرب الشاطئ والابتعاد مسافة 400 متر عن أماكن السباحة.
هذا وتقوم الوزارة خلال الفترة الحالية ممثلة بجميع البلديات وبالتعاون مع إدارتي النظافة العامة وإدارة المحميات الطبيعية وإدارة العلاقات العامة بتنفيذ حملة توعوية شاملة بجميع شواطئ قطر، لتوعية الجمهور بقانون النظافة العامة، وضرورة المحافظة على نظافة الشواطئ من خلال جمع المخلفات ورميها في الحاويات المخصصة لها، وكذلك توعيتهم وضرورة بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة والحفاظ على التباعد الاجتماعي حفاظاً على سلامة الجميع. وتأتي هذه الحملات التوعوية التي تنفذها الوزارة بالتزامن مع بدء تنفيذ المرحلة الثانية للرفع التدريجي للقيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث تم توزيع أكياس جمع النفايات على مرتادي الشواطئ، بالإضافة إلى عدد من المنشورات والمطويات التوعوية بثلاث لغات مختلفة.
ودعت الوزارة الجمهور بضرورة التعاون مع الجهات المختصة للحفاظ على البيئة البحرية والتي تعد ثروة طبيعية هامة للدولة.

الصفحات