الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «هواوي» ضمن الـ«50» الكبار عالميا

«هواوي» ضمن الـ«50» الكبار عالميا

«هواوي» ضمن الـ«50» الكبار عالميا

يوم تلو الآخر وتؤكد هواوي التزامها الراسخ بالابتكار ودورها الريادي في إيجاد قيمة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم. فوفقاً لأحدث تقرير لبراندز (BrandZ) لأقوى 100 علامة تجارية في العالم والصادر عن معهد كانتار، ذراع مجموعة دبليو بي بي، فقد حلت هواوي في المرتبة الـ 45 متقدمة مركزين عن العام الماضي حيث ارتفعت قيمة علامتها التجارية لتصل إلى 29.4 مليار دولار أميركي (بزيادة بنسبة 9 بالمائة على أساس سنوي). ويُعد عام 2020 هو الخامس على التوالي الذي تُصنف فيه هواوي ضمن أقوى 50 علامة تجارية في العالم في هذا التقرير السنوي مما يؤكد ويبرز نجاح الشركة في تحقيق رؤيتها طويلة الأجل لبناء عالم ذكي متصل بالكامل.
وقد حرصت هواوي خلال العام الماضي على تحديث استراتيجيتها بهدف تنويع وتوسيع عروضها على الصعيد العالمي. وخلال فعالية الإطلاق التي نظمتها في شهر فبراير، أطلقت الشركة عدداً من المنتجات الجديدة تضمنت الهاتف الذكي القابل للطي HUAWEI Mate Xs والذي يدعم تقنية الجيل الخامس 5G، والجهاز اللوحي HUAWEI MatePad Pro 5G، إضافة إلى متجر AppGallery، أول منصة تطبيقات خاصة بهواوي. وشهدت الفعالية ذاتها التقديم الرسمي لاستراتيجية هواوي لحياة سلسة مدعمة بالذكاء الاصطناعي والتي أبرزت جهودها الدؤوبة والمتواصلة في الاستثمار في قائمة كاملة من تقنيات الإلكترونيات الاستهلاكية ابتداءً من الجيل الخامس 5G وحتى تقنيات الذكاء الاصطناعي. وجاء إطلاق الشركة لسلسلة هواتف HUAWEI P40 في شهر مارس ليرسي معايير جديدة لتقنيات التصوير بالهواتف الذكية حيث يقدم للمستخدمين تجربة تصوير فائقة عبر ثلاثة هواتف ذكية مزودة بكاميرات متطورة.
هذا، ووفقا للتقرير، ارتفع إجمالي قيمة العلامة التجارية لأعلى العلامات التجارية العالمية بنسبة 5.9 بالمائة مقارنة بالعام الماضي، مع بقاء قطاع التكنولوجيا المساهم الأول لمدة 15 عامًا على التوالي، ممثلا نسبة 37 بالمائة من أفضل 100 علامة تجارية. ويأتي تقرير براندز (BrandZ) في أعقاب الإعلانات الفصلية لمؤسسة IDC حول النتائج التي توصلت إليها من تقارير تتبع أداء الأجهزة المحمولة حول العالم. وتضمنت أبرز نقاط التقرير: حافظت هواوي على مركزها كثاني أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم بحصة سوقية تبلغ 17.8 بالمائة؛ أدى زخم الشركة المستمر في قطاع الأجهزة القابلة للارتداء إلى ارتفاع الشحنات بنسبة 62.2 بالمائة على أساس سنوي؛ وتؤمن حصة 12 بالمائة من سوق الأجهزة اللوحية العالمية مكان هواوي كثالث أكبر مورد للأجهزة اللوحية على مستوى العالم. وفي الوقت نفسه، قامت مؤسسة التحليل المستقلة Canalys بتثبيت هواوي كواحدة من أفضل 5 شركات تصنيع منتجات صوتية لاسلكية في العالم. كما شهدت منتجات أجهزة الحواسيب من هواوي زيادة في المبيعات على أساس سنوي بنسبة 120 بالمائة في الربع الأول من هذا العام.

الصفحات