+ A
A -
كتب عوض الكباشي
اهتمت صحيفة as الاسبانية بملاعب مونديال قطر، حيث اشارت الصحيفة إلى ان مؤسسة أسباير زون هي التي أشرفت على تنفيذ مشروع استاد خليفة الدولي، وهي أحد شركاء اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن مشروعات ومبادرات كأس العالم لكرة القدم المقررة في قطر عام 2022.
وتابعت: يشكل استاد خليفة الدولي أحد أقدم الاستادات في قطر أهمية كبيرة على مستوى الرياضة القطرية، ليس لأنه الملعب الذي أنشئ عام 1976، أو لأنه استضاف نصيب الأسد من البطولات الرياضية التي نظمتها قطر مثل دورة الألعاب الآسيوية، وكأس الخليج العربي، وكأس آسيا، وكأس العالم للأندية 2019.. أو لأنه الملعب الذي أقيم ضمن منطقة أسباير زون، بل لأنه الملعب الأول من حيث الجاهزية والافتتاح من بين جميع ملاعب كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في قطر عام 2022، ولهذا فإنه يعد أيقونة ملاعب المونديال، وتم الإعلان عن جاهزيته منذ شهر مايو 2017 عندما أقيمت عليه المباراة النهائية لكاس أمير قطر بين فريقي الريان والسد.
وتابعت الصحيفة الاسبانية: يعتبر استاد خليفة الدولي لاعبا مخضرماً في منطقته، فقد بدأ مع نشأة المكان، واستمر بحصد الإنجازات حتى شهدت الأعوام الماضية نموًا رائعًا حوله بإنشاء أسباير زون وتطورها لتكون مركزاً عالمياً للتفوق الرياضي. يتم في هذا المجمع الرياضي تنمية الأجيال القادمة من المواهب القطرية من خلال أكاديمية التفوق الرياضى «أسباير»، وعلى مقربة من مستشفى سبيتار الذي يعد أحد المستشفيات العالمية الرائدة في تخصصات جراحة العظام والطب الرياضي، وأكبر منشأة مغلقة متعددة الرياضات في العالم على الإطلاق.
يصنع استاد خليفة الدولي والمرافق والمنشآت المجاورة له نسيجاً يحمل سمات الطموح اللامحدود والرغبة بتحقيق التنمية العالمية من خلال الابتكار الرياضي، وقد بدأت الأفكار والتقنيات التي تكونت في أسباير زون في تغيير وجه الرياضة وحياة الناس إلى الأفضل.
copy short url   نسخ
10/07/2020
934