+ A
A -
شاركت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية في القمة العالمية الافتراضية لمنظمة العمل الدولية لمناقشة الآثار الاقتصادية والاجتماعية التي خلفها كوفيد 19، وذلك خلال الفترة من 1 إلى 9 يوليو عبر تقنية الاتصال المرئي.
وقد ناقشت القمة عدداً من الموضوعات المهمة التي تتعلق بأثر الجائحة على نطاق سوق العمل والقوى العاملة، والسياسات التي على الدول اتخاذها للتصدي للآثار السلبية التي خلفها كوفيد على المجال الاقتصادي.
وألقى السيد محمد حسن العبيدلي وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل كلمته في القمة والتي وأكد خلالها على حرص دولة قطر منذ بداية الأزمة في وضع خطط مدروسة لمواجهة تداعيات كوفيد 19 على النطاق الاجتماعي والاقتصادي، وسعيها إلى توحيد جهودها من خلال التعاون الدولي والعمل الجماعي لمواجهة الأزمات.
وأضاف أن دولة قطر سبق وأن شاركت في العديد من الفعاليات الدولية ضمن هذا السياق، كما قدمت الدولة بتوجيهات من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لتقديم المساعدات إلى أكثر من 20 دولة نتيجة لتفشي الوباء.
كما أكد وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل أن الدولة ستواصل تعاونها والعمل المشترك لتحقيق التعافي وتقديم كافة المساعدات في سبيل مواجهة التداعيات الاقتصادية للأزمة من أجل ضمان كافة أطراف سوق العمل واستدامة الأعمال والتوظيف من أجل مستقبل أفضل.
copy short url   نسخ
10/07/2020
469