+ A
A -
الدوحة - الوطن
أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن الداعية القطري الشيخ د. محمد حسن المريخي سيكون خطيب الجمعة اليوم بجامع الإمام محمد بن عبد الوهاب، وسوف يكون محور الخطبة حول «القيم الإسلامية».
وتقام صلاة الجمعة بجامع الإمام كما هو مقرر شرعاً بـ 40 رجلاً على الأقل على مذهب الإمام أحمد بن حنبل، وقد تم اختيار هؤلاء الأربعين من قِبل وزارة الأوقاف من أئمة ومؤذني الجامع وبعض موظفي الوزارة.
وقد اتخذت وزارة الأوقاف كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا لمن يحضر خطبة الجمعة، حيث تم فحص المصلّين الذين تم اختيارهم للتأكد من سلامتهم، وتخصيص سجادة صلاة لكل شخص، مع مراعاة ترك مسافة كافية فيما بين المصلين، تطبيقاً لمبدأ التباعد الاجتماعي.
تجدر الإشارة إلى أنه منذ افتتاح جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب، وقف على منبره كبار العلماء والمشايخ من دعاة الأمة الإسلامية في خطبة الجمعة تعزيزا لمكانته وتعريفا بدوره في تبصير المسلمين بقضاياهم، انطلاقا من رسوخ العقيدة على نهج كتاب الله وسنة نبيه محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
ويصدح دعاة الأمة الإسلامية من أعلى منبر جامع الإمام بالخطب المعاصرة التي تتسم بوسطية الطرح وواقعية المقاربة للأحداث المعاصرة.
ويعد هذا الصرح الإسلامي الكبير بدولة قطر، بموقعه المتميز على ربوة عنيزة من أبرز معالم الدوحة الحديثة، حيث يتميز ببنائه العصري المستمد من المعمار التراثي القطري، ومساحته الداخلية التي تتسع لأكثر من 30000 مصل، وبمواقف السيارات الفسيحة.
copy short url   نسخ
10/07/2020
433