الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  استعراض وسائل إدارة فرق العمل عن بعد

استعراض وسائل إدارة فرق العمل عن بعد

استعراض وسائل إدارة فرق العمل عن بعد

في إطار جهود وزارة المواصلات والاتصالات لدعم قطاع نظم المعلومات في مختلف الجهات الحكومية لمواجهة تحديات الأزمة الراهنة «كوفيد - 19»، عُقدت ندوة بعنوان: «إدارة وقيادة الفرق عن بعد»، وذلك بالتعاون مع جامعة HECParis وبمشاركة وزارة التنمية والعمل لاستعراض أهم وسائل إدارة فرق العمل عن بعد.
وجاءت هذه الندوة ضمن سلسلة من الندوات التي يعقدها برنامج تدريب حكومة قطر الرقمية بوزارة المواصلات والاتصالات عبر الإنترنت لتسليط الضوء على آخر الأبحاث والتطبيقات التكنولوجية المحلية والدولية المتعلقة بجائحة كورونا «كوفيد - 19» ومدى استخدامها لمواجهة التحديات خلال هذه الأزمة.
هذا وتناقش سلسلة الندوات مجموعة من الأبحاث المحلية، فضلا عن عدد من التقنيات والموضوعات الهامة بما في ذلك دور تكنولوجيا البلوك تشين ومدى الاستفادة منها لدعم الجهود العالمية المبذولة لمكافحة فيروس كورونا وآلية تطبيقها لتأمين المدن الذكية، بالإضافة إلى مناقشة تأثير الوباء على سلاسل التوريد العالمية وأدوات تحليل البيانات.
وتأتي هذه السلسلة البالغ عددها (21) ندوة وحلقة نقاشية ويقدمها نخبة من الخبراء والأكاديميين المختصين في إطار جهود وزارة المواصلات والاتصالات لدعم قطاع نظم المعلومات في مختلف الجهات الحكومية في مواجهة تحديات الأزمة الراهنة وفهم أحدث التقنيات، فضلا عن صقل المهارات التكنولوجية والفنية والقيادية للموظفين العاملين بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما يسهم في تحقيق أهداف حكومة قطر الرقمية وبناء المستقبل الرقمي المنشود.
ومن ضمن الندوات المطروحة ندوة بعنوان: «إدارة وقيادة الفرق عن بعد» تعقد بالتعاون مع جامعة HEC Paris في الثامن من يوليو الحالي، حيث سيتم استعراض أهم الوسائل وأكثرها فاعلية في إدارة فرق العمل عن بعد وذلك من وجهة نظر القياديين والإداريين في المؤسسات المختلفة.
وقد أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات عن مواصلة عقد الورش التدريبية لموظفي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالقطاع الحكومي ضمن برنامج تدريب حكومة قطر الرقمية، حيث ستعقد جميع الورش افتراضيا عبر الإنترنت التزاما بمبدأ التباعد الاجتماعي.
وفيما يخص خطة التدريب للربع الثالث والرابع للعام الحالي، سوف يقدم برنامج تدريب حكومة قطر الرقمية أكثر من 39 دورة تدريبية مختلفة عن بعد فضلا عن الإعلان لاحقا عن 26 دورة تدريبية لمايكروسوفت في مطلع شهر أغسطس.

الصفحات