+ A
A -
سجلت شركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية، في أنظمتها، أذونات خزينة أصدرها مصرف قطر المركزي لشهر يونيو الماضي بقيمة 600 مليون ريال.
وتنوعت الأذونات المصدرة في الثاني من شهر يونيو الماضي، ما بين إذن خزينة لأجل ثلاثة أشهر بقيمة 300 مليون ريال، بعدد إصدارات بلغ 30 ألف إصدار وبتاريخ استحقاق في الأول من سبتمبر 2020، وإذن خزينة لأجل 6 أشهر بقيمة 200 مليون ريال بعدد إصدارات بلغ 20 ألف إصدار وبتاريخ استحقاق في الأول من ديسمبر 2020، وإذن خزينة لأجل 9 أشهر بقيمة 100 مليون ريال بعدد إصدارات بلغ 10 آلاف إصدار وبتاريخ استحقاق في الثاني من مارس 2021.
كما قامت شركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية بتطبيق الاختبار الربع سنوي لخطة استمرارية العمل BCP بنجاح تام، حيث تمت تجربة نقل عمل الأنظمة من الموقع الرئيسي إلى موقع التعافي من الكوارث بسلاسة كما تم إرجاع العمل على الموقع الرئيسي بدون أي مشاكل تقنية أو فنية.
جاء ذلك في التقرير الشهري الصادر عن شركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية، والذي شمل أبرز ما أنجزته الشركة خلال شهر يونيو الماضي من إجراءات تمثل معظمها في حفظ وقيد وإدارة وامتلاك ومقاصة وتسوية الأوراق المالية ومشتقاتها والأدوات المالية الأخرى، وتقديم الخدمات المالية ذات الصلة، بالإضافة إلى نقل ملكية العقود المنفذة من خلال التداول والتحويلات كالتحويلات العائلية والإرثية والاستثناء وعمليات الحجز وفك الحجز، وعمليات الرهن وفك الرهن، وذلك بناء على طلب الجهات ذات الصلة، كما تم تحديث عدد من بيانات المساهمين وإضافة مساهمين جدد. وحثت الشركة المساهمين على ضرورة تحديث بياناتهم لديها وإضافة الحساب البنكي (IBAN) لاستلام الأرباح النقدية بحيث يتم تحويلها مباشرة إلى هذه الحسابات.
وقدمت الشركة في تقريرها الشهري أرقاما وإحصائيات توضح الأنشطة الرئيسية التي تم القيام بها في يونيو الماضي، حيث تم إجراء 198 ألفا و298 عملية تحويل نقل ملكية من خلال القاعة، كما تم في عمليات نقل ملكية السوق الثالثة إجراء 366 عملية تحويل عائلية و912 تحويلا إرثيا، بالإضافة إلى عملية تحويل استثناء واحدة.
وبلغ عدد المساهمين الذين يمتلكون أسهما على النظام بشركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية في يونيو الماضي 387 ألفا و769 مساهما، في حين بلغ عدد المساهمين الذي لديهم حساب بنكي 57 ألفا و78 مساهما، وقد تم تسجيل 32 عملية رهن و110 عمليات فك رهن وتسجيل 99 عملية فتح حساب جديد.
وبشأن عدد المساهمين الذين يمتلكون أسهما على النظام وفقا للجنسية (قطري وغير قطري) ونوع المساهم (أفراد ومؤسسات)، فقد بلغ عدد المساهمين من الأفراد القطريين خلال يونيو الماضي 230 ألفا و695 فردا مساهما، في حين بلغ عدد المساهمين من المؤسسات القطرية ألفا و523 مؤسسة، أما عدد المساهمين من الأفراد غير القطريين في شهر يونيو لسنة 2020 فقد بلغ 154 ألفا و485 مساهما، ومن المؤسسات غير القطرية ألفا و66 مؤسسة.
copy short url   نسخ
09/07/2020
620