+ A
A -
إعداد -وحيد بوسيوف
لا صوت يعلو أمس في الصحف الرياضية الإيطالية على الانتصار الذي حققه نادي ميلان على يوفنتوس قمة الجولة الـ31 للدوري الإيطالي، حيث قلب الطاولة على متصدر الكالتشيو بعد ان كان متأخرا في النتيجة بهدفين نظيفين لتصبح بعد ذلك النتيجة لصالح الروسونييري بنتيجة 4-2، ولم يكن أحد ينتظر ذلك السيناريو الذي حدث في المباراة خاصة ان ميلان كان محل انتقادات بعد بداية موسم صعبة، لكن مع استئناف الدوري الإيطالي بعد توقفه بسبب فيروس كورونا تألق ميلان وحقق فوزا ايضا على وصيفه الدوري لاتسيو بثلاثية نظيفة، ليعود للمنافسة على مركز مؤهل لمسابقة الدوري الأوروبي بعد ان كان يحتل في منتصف جدول الترتيب.
البداية مع صحيفة «كوريري ديلو سبورت» التي عنونت على فوز الروسونييري «سوبر ميلان»، فبعد ان كان الجميع ينتظر ان يحقق نادي يوفنتوس آخر فوز له الدوري لتوسيع الفارق عن اقرب ملاحقيه لاتسيو الذي تعثر هو الاخر في هذه الجولة حيث تلقى هزيمة جديدة على يد نادي ليتشي، اليوفي تقدم في النتيجة في الدقيقة 47 بهدف سجله أدريان رابيو، وأضاف كريستيانو رونالدو الهدف الثاني في الدقيقة 52، ليعو ميلان بعد ذلك بقوة حيث قلص السويدي زلاتان ابراهيموفيتش في الدقيقة 62 من ركلة جزاء قلص به الفارق لميلان، ثم سجل فرانك كيسي هدف التعادل لميلان في الدقيقة 66، وأضاف رافايل لياو الهدف الثالث لميلان في الدقيقة 67 قبل أن يسجل أنتي ريبيتش الهدف الرابع في الدقيقة 80.
وقالت صحيفة «لاجازيتا ديلو سبوترت على ريمونتادا نادي ميلان التي قادها السويدي زلاتان ابراهيموفيتش مجنون ميلان، ويعتبر الفوز الذي حققه الروسونييري أمام يوفنتوس الأول منذ 2016 في حين استقبل نادي السيدة العجوز أربعة أهداف في مباراة واحدة لأول مرة منذ 2013.
وفشل متصدر الدوري ففي استغلال خسارة ملاحقه المباشر لاتسيو أمام ليتشي 2-1 في وقت سابق اليوم، في توسيع الفارق الذي ظل كما هو سبع نقاط، بعد أن توقف رصيد يوفنتوس عند 76 نقطة.
في المقابل، رفع ميلان رصيده إلى 49 نقطة ليحتل بشكل مؤقت المركز الخامس، المؤهل لدور المجموعات بالدوري الأوروبي، متفوقا على روما ونابولي بفارق نقطة.
وفي عنوان آخر قالت الصحيفة الإيطالية بيولي ينتقم من ساري فبعد ان تفوق مدرب يوفنتوس على ستيفانو بيولي في القسم الأول من الدوري بهدف نظيف سجله ديبالا، وكذا اقصاءه للروسونييري في الدور نصف النهائي من كأس إيطاليا ليخسر ساري في النهائي أمام نابولي بركلات الترجيح، ومباراة اول أمس بالنسبة لبيولي للإنتقام من ساري وتحقق ذلك بالفوز عليه بأربعة أهداف لهدفين.
وكما اشادت صحيفة كوريري ديلو سبورت بالمستوى الذي ظهر به فريق ميلان في ديربي ايطاليا، وتحدثت عن تعثر يوفنتوس المتصدر ووصيفه لاتسيو حيث عنونت على ذلك جنون الاسكوديتو .
أداء ميلان الجيد في مباراة لاتسيو التي تمكن فيها رفقاء زلاتان ابراهيموفيتش من تحقيق الفوز بأربعة أهداف لهدفين، جعلت من الفريق يظهر بشخصية قوية في مباراته أمام اليوفي في ديربي ايطاليا وهذا ما ساعده في تحقيق الفوز، فيما واصل لاتسيو مسلسل خسارته للنقاط في هذه الجولة ايضا هذه المرة أمام ليتشي الذي يعاني في المراكز الأخير ة، ليتلقى هزيمته الثانية على التوالي في الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد أن فرط في تقدمه في النتيجة بهدف نظيف ليقلب صاحب المركز الـ17 الطاولة عليه ويفوز بهدفين لهدف، ليواصل ابتعاده عن يوفنتوس متصدر الترتيب.
وتقدم لاتسيو بهدف سجله فيليبي كايسيدو في الدقيقة الخامسة، وتعادل خوما باباكار لفريق ليتشي في الدقيقة 30، وأضاف فابيو لوتشيوني الهدف الثاني لفريق ليتشي في الدقيقة 47.
وتوقف رصيد لاتسيو عند 68 نقطة في المركز الثاني، بفارق سبع نقاط خلف يوفنتوس، فيما رفع فريق ليتشي رصيده إلى 28 نقطة في المركز السابع عشر.
وهذه الخسارة هي الثانية على التوالي لفريق لاتسيو والخامسة له في الدوري هذا الموسم.
copy short url   نسخ
09/07/2020
887