+ A
A -
الدوحة- الوطن
في إطار سعيها لمجابهة فيروس كورونا للحد من انتشاره ومساهمة منها في دعم جهود عدد من الدول، قدمت قطر الخيرية دعما للمؤسسات الصحية الحكومية في باكستان، حيث وزعت 4000 طرد من مستلزمات ومواد النظافة والوقاية في مراكز الحجر الصحي والمراكز الصحية الريفية في جميع الأقاليم الباكستانية بالتعاون مع عدد من الجهات المحلية، كما وزعت مساعدات على متضرري الزلزال الذي ضرب مناطق شاسعة من إقليم جامو وكشمير.
وشملت المناطق التي استفادت من المساعدات، إقليم البنجاب (مظفر جاره وشوركوت وراجنبور ودي جي خان)، وإقليم السند (بادين وتاندو محمد خان)، ومقاطعة كويتا في إقليم بلوشستان وذلك بالتنسيق مع هيئة إدارة الكوارث وحكومة المقاطعة، إضافة إلى منطقة بيشاور في إقليم كي بي كي حيث تم توزيع 500 طرد من مستلزمات النظافة لعدد من المستشفيات.
كما قدمت قطر الخيرية دعما لحكومات المقاطعات من خلال بناء قدراتها على الاستجابة بتوفير الدعم الاغاثي لها وزيادة قدرة الفئات السكانية الضعيفة.
مساعدات إغاثية
من جهة أخرى قدمت قطر الخيرية في باكستان مساعدات إغاثية لمتضرري الزلزال الذي ضرب إقليم جامو وكشمير استفاد منها 245.000 شخص، وبتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 1.8 مليون ريال.
وركزت قطر الخيرية خلال تنفيذها لمشروع الإغاثة على أشد الشرائح المتضررة من الأسر، خاصة النساء وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والأطفال والأيتام في منطقة ميربور – إقليم ازاد جامو وكشمير.
وشملت المساعدات توفير مستلزمات الإيواء استفاد منها 200 أسرة، وسيارتي اسعاف والأدوية الأساسية والمعدات الطبية للمرافق الصحية الحكومية المتضررة، إضافة إلى توزيع 80 مشروعا مدرا للدخل استفادت منه 80 عائلة متضررة من التي فقدت مصدر رزقها نتيجة للزلزال. ووجدت هذه المساعدات ردود أفعال إيجابية من المستفيدين الذين عبروا عن امتنانهم للمتبرعين من أهل قطر على دعمهم لهم في هذا الوقت الحرج الذي فقدوا فيه ممتلكاتهم وتضررت منازلهم بسبب الزلزال. من جهتها أعربت الهيئة العامة لإدارة الكوارث في باكستان عن شكرها وتقديرها لأهل الخير في دولة قطر ولقطر الخيرية على دعمهم ومساعدتهم للمتضررين.
وكان زلزال بقوة 5.8 درجة مئوية بمقياس ريختر قد ضرب منطقة ميربور – إقليم ازاد جامو وكشمير في سبتمبر من العام الماضي 2019م، مما سبب آثارا جسيمة وأدى إلى تدمير 2206 منزل بشكل كامل بينما تأثر 6000 منزل بشكل جزئي، كما تسبب بأضرار كبيرة في البنية التحتية للوحدات الصحية الأساسية ومراكز الصحة الريفية.
copy short url   نسخ
09/07/2020
668