+ A
A -
وحيد بوسيوف
يتواصل الجدل في اسبانيا حول نزاهة التحكيم في الليجا بسبب التصريحات التي تخرج من فريق إقليم كتالونيا «برشلونة» حول استفادة نادي ريال مدريد من القرارات التحكيمية، خاصة في مباراة الميرينجي أمام نادي اتلتيك بلباو الاخيرة والتي انتهت بفوز الفريق الملكي بهدف من ركلة جزاء، وتطورت أكثر أول أمس خاصة مع التصريحات التي ادلى بها خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني «الليجا»، حيث كان يلمح إلى وجود فساد ريال مدريد.
وقال تيباس إن تكنولوجيا الفيديو المساعد «الفار» تغيرت في الوقت الحالي وكانت شيئاً قبل مكالمة فلورنتينو بيريز رئيس الريال للويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني، وأصبحت شيئاً آخر بعده. تصريحات رئيس رابطة الدوري الإسباني جعلت من الصحف الإسبانية تنقسم إلى من يدافع عن ريال مدريد، واخرى فتحت النار على النادي الملكي التي اعتبرته أكثر الأندية المستفيدة من انحياز الحكام في الليجا الإسبانية.
البداية مع صحيفة ماركا التي انتقدت تصريحات بارتوميو رئيس نادي برشلونة التي أكد فيها استفادة ريال مدريد من تقنية الفيديو الـ VAR، وعنونت الصحيفة «الحقد والغضب» حيث قالت ان رئيس نادي برشلونة بعد ان فشل في الحفاظ على صدارة الدوري الإسباني لصالح النادي الملكي صب كل غضبه على ريال مدريد.
وأشارت ماركا إلى تصريحات الأرجنتيني دييجو سيميوني التي انصف فيها نادي ريال مدريد، حيث قال: تقنية الفيديو تسلط الضوء على كل شيء، قبل ظهور VAR لم ندرك كل ما يمكننا رؤيته.
وأضاف: هناك أشخاص يديرون VAR ويمكن أن يكونوا مخطئين، ولكن ليس لدي شك في نزاهته وأرى أنه عادل ويعطي الجميع حقهم. وتابع: كان هناك الكثير من الحديث مؤخرًا عن ريال مدريد، لكن من الطبيعي أن يحصل على ركلات الجزاء لأن يهاجم أكثر. صحيفة اس ايضا تحدثت عن الإتهامات المستمرة لنادي برشلونة على ريال مدريد بشأن استفادته من تقنية الفيديو، وعنونت الصحيفة متصدر بالـVAR وبدونه، حيث أشارت الصحيفة إلى ان الريال كان سيحقق نفس عدد النقاط لو لم يتم استخدام تقنية الفيديو، حيث إن ريال مدريد حقق بتدخل «الفار» 77 نقطة ومن دونها كان سيحقق نفس الكم من النقاط، وبرشلونة كذلك حصد 73 نقطة بمشاركة «الفار» وبدونها كان سيحقق نفس العدد من النقاط، وفي هذه الحالة الفار لم يؤثر على كامل النتائج لفريق الميرينجي.
أما الصحف الكتالونية فلها رأي آخر حيث هاجمت فريق ريال مدريد واعتبرته وصل للصدارة لاستفادته من القرارات التحكيمية في المباريات الأخيرة، فقد عنونت صحيفة «سبورت» يكفي بالفعل «ونقلت التصريحات التي ادلى تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني التي قال فيها: الفار أصبح شيئاً آخر بعد مكالمة بيريز، ناد مهم مثل ريال مدريد يمكنه إجراء مكالمة بعد 20دقيقة من نهاية المباراة، هذا الأمر لا يناسب عالم التحكيم، إنه يسبب المزيد من التوتر للحكام ويضر بمصلحة الليجا أيضا.
وتابع: ريال مدريد تسبب في الكثير من التوتر في الليجا، كيف لريال مدريد ان يقوم بمكالمة الاتحاد الإسباني بشأن الحكام بعد 20 دقيقة من نهاية المباراة.
وطالب تيباس ابعاد الحكام عن دائرة الجدل والأمر لن يصبح جيدا اذا اعلنا التحدث مع ريال مدريد حول التحكيم.
اما صحيفة موندو ديبورتيفو فان كانت قد اهتمت أكثر بتألق ثلاثي برشلونة ميسي وسواريز وجريزمان أمام فياريال حيث عنونت على ذلك الطفرة الثلاثية، الا ان الصحيفة تطرقت ايضا للجدل التحكيمي المتواصل في الدوري الإسباني ونقلت هي الأخرى تصريحات خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، وعنونت الصحيفة لا مزيد من الأخطاء.
copy short url   نسخ
08/07/2020
1269