+ A
A -
مقديشو- قنا- تحت رعاية فخامة الرئيس محمد عبدالله فرماجو رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، افتتح مبنى وزارة التخطيط والاستثمار والتنمية الاقتصادية بالعاصمة الصومالية مقديشو، وذلك بعد إعادة بنائه وتأهيله بتمويل من صندوق قطر للتنمية بالتزامن مع احتفالات جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة بالعيد الـ 60 لاستقلال البلاد. وافتتح المشروع سعادة السيد مهدي محمد جوليد نائب رئيس الوزراء الصومالي، وسعادة السيد جمال محمد حسن وزير التخطيط والاستثمار والتنمية الاقتصادية بالحكومة الصومالية، وسعادة السيد حسن بن حمزة هاشم سفير دولة قطر لدى الصومال.
وتمت مراسم الافتتاح بحضور عدد من الوزراء ونواب مجلس الشعب الصومالي، ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية القطرية الصومالية وعدد من المسؤولين.
وأعرب نائب رئيس الوزراء الصومالي في كلمته عن سعادته بافتتاح مبنى وزارة التخطيط الجميل والمتفرد، وتوجه بالشكر لدولة قطر على دعمها المستمر لبلاده في شتى المجالات.
بدوره، تقدم وزير التخطيط والاستثمار والتنمية الاقتصادية الصومالي بالشكر لدولة قطر على دعم تأهيل مبنى وزراته، مؤكداً على أهمية المشروع الكبيرة في المساهمة في نهضة وتنمية الصومال.
من جانبه، أشاد سعادة السيد حسن بن حمزة هاشم سفير قطر لدى الصومال بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وقدّم التهاني لحكومة وشعب الصومال بمناسبة ذكرى استقلال البلاد، موضحاً وقوف دولة قطر مع جمهورية الصومال في مختلف المجالات. وأكد على دعم قطر لاستقرار وسيادة الصومال، مشيراً إلى أهمية مشروع إعادة تأهيل وزارة التخطيط التي ستساهم وبشكل فعال في عجلة تنمية البلاد.
ويأتي هذا المشروع ضمن حزمة من المشاريع التنموية المقدمة من دولة قطر للأشقاء في جمهورية الصومال الفيدرالية بقيمة 200 مليون دولار، والتي تشمل بناء طرق وتأهيل مبانٍ حكومية ودعم التعليم وخلق فرص العمل.
copy short url   نسخ
07/07/2020
841