+ A
A -
الدوحة - قنا - يعقد برنامج تدريب حكومة قطر الرقمية بوزارة المواصلات والاتصالات سلسلة ندوات وحلقات نقاشية افتراضية لتسليط الضوء على آخر الأبحاث والتطبيقات التكنولوجية المحلية والدولية المتعلقة بجائحة كورونا (كوفيد - 19) ومدى استخدامها لمواجهة التحديات خلال هذه الأزمة.
وتستهدف سلسلة الندوات والحلقات النقاشية التي تنفذ بالتعاون مع مؤسسات أكاديمية وطنية وعالمية كجامعة حمد بن خليفة ومعهد الدوحة للدراسات وجامعة HEC Paris بالإضافة إلى شركات عالمية، موظفي تكنولوجيا المعلومات في الجهات الحكومية المختلفة، ومن المقرر أن تنتهي هذه الفعاليات يوم الأربعاء المقبل.
تناقش السلسلة مجموعة من الأبحاث المحلية فضلا عن عدد من التقنيات والموضوعات الهامة بما في ذلك دور تكنولوجيا البلوك تشين ومدى الاستفادة منها لدعم الجهود العالمية المبذولة لمكافحة فيروس كورونا وآلية تطبيقها لتأمين المدن الذكية، بالإضافة إلى مناقشة تأثير الوباء على سلاسل التوريد العالمية وأدوات تحليل البيانات.
وتأتي هذه السلسلة البالغ عددها (21) ندوة وحلقة نقاشية ويقدمها نخبة من الخبراء والأكاديميين المختصين في إطار جهود وزارة المواصلات والاتصالات لدعم قطاع نظم المعلومات في مختلف الجهات الحكومية في مواجهة تحديات الأزمة الراهنة وفهم أحدث التقنيات، فضلا عن صقل المهارات التكنولوجية والفنية والقيادية للموظفين العاملين بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما يسهم في تحقيق أهداف حكومة قطر الرقمية وبناء المستقبل الرقمي المنشود.
ومن ضمن الندوات المطروحة ندوة بعنوان «إدارة وقيادة الفرق عن بعد»، والتي تعقد بالتعاون مع جامعة HEC Paris في الثامن من يوليو الحالي،حيث سيتم استعراض أهم الوسائل وأكثرها فاعلية في إدارة فرق العمل عن بعد وذلك من وجهة نظر القياديين والإداريين في المؤسسات المختلفة.
وقد أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات عن مواصلة عقد الورش التدريبية لموظفي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالقطاع الحكومي ضمن برنامج تدريب حكومة قطر الرقمية، حيث ستعقد جميع الورش افتراضيا عبر الإنترنت التزاما بمبدأ التباعد الاجتماعي.
وفيما يخص خطة التدريب للربع الثالث والرابع للعام الحالي، سوف يقدم برنامج تدريب حكومة قطر الرقمية أكثر من 39 دورة تدريبية مختلفة عن بعد فضلا عن الإعلان لاحقا عن 26 دورة تدريبية لمايكروسوفت في مطلع شهر أغسطس.
copy short url   نسخ
06/07/2020
2453