الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  أردوغان: أفشلنا المكائد ضدنا في شرق المتوسط

أردوغان: أفشلنا المكائد ضدنا في شرق المتوسط

عواصم - وكالات- أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس، أن بلاده أحبطت كافة المكائد والمؤامرات التي تُحاك ضدها في شرق المتوسط.
جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال مشاركته من إسطنبول عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في مراسم تشغيل محطات لتوليد الطاقة الكهرومائية بولاية أوردو شمال البلاد. وقال أردوغان: «أحبطنا كافة المكائد والمؤامرات التي تُحاك ضدنا في شرق المتوسط».
وفيما يخص استثناء الاتحاد الأوروبي لتركيا من رفع قيود السفر، قال أردوغان: «نوايا الاتحاد الأوروبي واضحة للعيان، من خلال تفضيل الدول التي تعاني من غياب الشفافية على تركيا».
وفي ليبيا، استهدفت طائرة حربية مواقع داخل قاعدة الوطية العسكرية التابعة لحكومة الوفاق الوطني غربي البلاد، في حين تعهدت تركيا بمساعدة قوات الوفاق في بناء جيش «محترف».
وقالت مصادر رسمية إن القصف أسفر عن إعطاب منظومة للدفاع الجوي لكن دون وقوع خسائر بشرية.
من جهة أخرى، اتفقت وزارة الدفاع التركية مع نظيرتها بحكومة الوفاق على توسيع نطاق التعاون العسكري عبر بناء مراكز تدريب لتأسيس «جيش ليبي محترف» وذلك خلال زيارة لليبيا قام بها وزير الدفاع التركي خلوصي أكار.وقال الوزير التركي «نقف مع إخواننا الليبيين وفق ما ينص عليه القانون الدولي، ولن نتراجع عن هذا الموقف». وبشأن المقابر الجماعية التي عثرت عليها قوات الوفاق جنوبي طرابلس وفي مدينة ترهونة ومحيطها، وصفها أكار بأنها تعد جرائم ضد الإنسانية.