+ A
A -
الدوحة الوطن
أعلن دوحة فستيفال سيتي مول عن إعادة افتتاح جميع المتاجر لاستقبال المتسوقين، وذلك ضمن المرحلة الثانية من الرفع التدريجي للقيود والتدابير الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) في دولة قطر. وأصبح بإمكان المتسوقين الآن التسوق من جميع المتاجر المفضلة لديهم بما في ذلك المتاجر المتخصّصة بالأزياء والديكور المنزلي، والإلكترونيات، والإكـسـسـوارات، ومـستـحـضـرات التجميل، مع توسعة الطاقة الاستيعابية لاستقبال المتسوقين في المول إلى %50، مع الاستمرار في الحفاظ على إتباع التدابير الوقائية التي تنص على التباعد الاجتماعي في كافة المتاجر.
ويمكن لعشاق الطعام الحصول على أطباقهم ومشروباتهم عبر خدمة الطلب والتوصيل المنزلي من مجموعة من المطاعم والمقاهي وأكشاك الطعام في المول بما في ذلك فايف جايز، وميزون دي سوشي وإيتالي.
كما يمكن للعائلات الاستمتاع بتجربة التسوق لمستلزماتهم الصيفية حيث سيتم السماح للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12عاماً فقط بالدخول إلى المول، مع مراعاة جميع التدابير الاحترازية المعمول بها. ويُطلب من الأطفال إظهار الرمز الأخضر في تطبيق احتراز كما يجب أن يكونوا برفقة الأهل، ويجب عليهم ارتداء الكمامات طيلة فترة التسوق.
وتماشياً مع الإجراءات الوقائية ، تعتمد دوحة فستيفال سيتي تدابير صارمة للصحة والسلامة في جميع أنحاء المول لحماية الموظفين والزوار على حد سواء، وتشمل التدابير التنظيف والتعقيم الشامل أسبوعياً، وتنظيف وتعقيم مكثف خلال ساعات افتتاح المول، فضلاً عن تعقيم كافة مناطق الجلوس والمصاعد باستمرار كل 30 إلى 45 دقيقة، كما تم تزويد 127 محطة تعقيم لليدين في المناطق التي تُلمس أسطحها بكثافة مثل نقاط الدخول والخروج ومكاتب خدمة العملاء والمكاتب وداخل المصاعد والحمامات، كما تم نقل مناطق التدخين بعيدًا عن المداخل لتجنب الاتصال بين الأشخاص الذين لا يرتدون الكمامات والزوار القادمين أو الخارجين من المول.
ويشترط على كافة المتسوقين إبراز علامة احتراز الخضراء عند الدخول للمول، وعليهم ارتداء الكمامات طيلة فترة التسوق، كما تم تركيب الملصقات الأرضية لتوجيه الأفراد بمسافات التباعد في مناطق الانتظار المشتركة، مثل أجهزة الصراف الآلي والبنوك وأكشاك الاتصالات والمتاجر المختلفة لمساعدة المتسوقين في الحفاظ على المسافة الامنة المطلوبة. علاوة على ذلك، يقوم أفراد من طاقم الأمن بالتجول في المول مع لافتات محمولة تذكّر الزوار بالحفاظ على ارتداء الكمامات والالتزام بمسافة التباعد الاجتماعي، وتم وضع لافتات في جميع أنحاء المول تشير إلى إجراءات السلامة المطلوبة بالإضافة إلى بث رسائل خاصة من السلطات لإبقاء الزوار على اطلاع بأحدث الإجراءات.
كما تم فصل نقاط الدخول والخروج عبر أبواب فردية لتجنب الاتصال الوثيق بين الزوار فضلاً عن إعداد نقاط الدخول والخروج لفحص الزوار القادمين وللتأكد من امتثالهم لمتطلبات الدخول بما في ذلك مراقبة درجات حرارة الجسم والتحقق من توفر الرمز الأخضر في تطبيق احتراز. وتم تخفيض مواقف السيارات إلى 50 % لضمان عدم تجاوز السعة المقيدة للمول بنسبة 50 %. وتم تزويد صناديق القمامة التي تعمل من دون لمس أيضًا في جميع أنحاء المول لتوفير المزيد من الحماية للمتسوقين والزوار.
copy short url   نسخ
05/07/2020
525