+ A
A -
أعلنت كندا تعليق العمل باتّفاقية تبادل المطلوبين مع هونغ كونغ وتجميد صادرات الأعتدة العسكرية «الحسّاسة» إلى هذه المدينة الصينية التي تتمتّع بحكم شبه ذاتي، والتي شدّدت بكين قبضتها عليها بقانون للأمن القومي مثير للجدل. وقال ترودو إنّ «كندا تؤمن بشدّة بمبدأ بلد واحد بنظامين» الذي تعهّدت بكين قبيل تسلّمها هونغ كونغ من بريطانيا في 1997 اعتماده.
{ هيئة التحرير – الغاردياندعا الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى عدم تقديم الخدمات للأشخاص الذين لا يضعون كمامات في الأماكن العامة المغلقة، في إطار جهود حكومته لإلزام السكان بوضعها. ودخل قرار فرض وضع الكمامات حيّز التنفيذ في إطار جهود السلطات لخفض الحصيلة اليومية للوفيات الناجمة عن وباء كورونا والتي لا تزال تتجاوز المائة. ويذكر أن وضع الكمامات إلزامي في وسائل النقل العام في إيران.
{ هيئة التحرير – الإندبندنتبدأت الحكومة الكاميرونية وشخصيات من حركة الاحتجاج الانفصالية في منطقتين ناطقتين بالانجليزية في الكاميرون محادثات في العاصمة ياوندي للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، تشكل سابقة منذ بدء النزاع قبل ثلاث سنوات، كما ذكر أحد القادة الانفصاليين والأمم المتحدة. وتشهد المنطقتان حيث تعيش غالبية ناطقة بالانجليزية، منذ 2017 مواجهات شبه يومية بين الجيش ومجموعات انفصالية.
{ هيئة التحرير – التلغراف
copy short url   نسخ
05/07/2020
132