+ A
A -
في خطوة للتعبير عن مدى الامتنان والشكر للعاملين في الصفوف الأمامية لمكافحة فيروس كورونا «كوفيد - 19»، أعلن مصرف قطر الإسلامي (المصرف) عن طرح شهادات إيداع خاصة بهؤلاء الأبطال.
وقد خصص المصرف شهادات الإيداع الجديدة حصراً للعاملين في الصفوف الأمامية لمكافحة الوباء، والتي شملت العاملون في القطاع الصحي، وزارة الداخلية، وزارة الصحة، مؤسسة حمد الطبية، مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، مركز سدرة للطب والبحوث، المستشفى الأهلي، المستشفى الأميركي في الدوحة، والمتطوعين. ويمكن لهؤلاء العملاء من العاملين بهذه المؤسسات الصحية طلب شهادات الإيداع الخاصة فوراً من خلال الاتصال بمركز اتصال المصرف على مدار الساعة، وطوال أيام الأسبوع.
وتهدف شهادات الإيداع الجديد من المصرف إلى مساعدة العملاء من العاملين في هذه القطاعات على زيادة مدخراتهم المودعة لفترات طويلة. ولم يحدد المصرف حداً أعلى للشهادات الجديدة، في وقت أن الحد الأدنى للاشتراك فيها هو 5000 ريال قطري فقط. كما ستوفر شهادات الإيداع الجديدة الخاصة، عوائد مجزية بنسبة ربح حصرية، ما يتيح للعاملين في الصفوف الأمامية الاستفادة من معدلات متوقعة أكبر للربح.
وتعليقاً على ذلك، قال السيد د. أناند مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد في المصرف: «نحن نسعى دائماً وبشكل مستمر إلى تحمل مسؤوليتنا والمساهمة في دعم المجتمع القطري. ولا شك أن انتشار فيروس كورونا أثّر بشكل كبير على العديد من القطاعات في مجتمعنا، وبشكل خاص على العاملين في القطاع الطبي ورجال الشرطة الذين يواجهون الكثير من التحديات الصعبة والاستثنائية اثناء تأديتهم لواجبهم المهني، لحماية جميع افراد المجتمع، والحد من انتشار الوباء. وهذه طريقتنا في المصرف لنقول لهم شكراً». وأضاف د.أناند: «إن شهادات الإيداع الخاصة صدرت للتأكيد على التزام المصرف بتقديم قيمة مضافة للعملاء من خلال طرح أفضل المنتجات المالية التي تعزز ثقافة التوفير والادخار في قطر، كما تتيح هذه المبادرة المميزة أيضاً الفرصة أمام هذه الفئة من العملاء لتنمية أموالهم بشكل آمن طوال مدة الشهادات». ويمكن لجميع العاملين في الصفوف الأمامية الحصول على شهادات الإيداع الخاصة عبر الاتصال على الرقم 44448444، وقريباً ستكون متاحة عبر تطبيق جوال المصرف. وشهادات الإيداع الخاصة متوافقة تمامًا مع أحكام الشريعة الإسلامية. وتُستثمر أموال شهادات الإيداع طبقاً لأحكام الشريعة الإسلامية وتوزع الأرباح على العملاء مع نهاية كل ربع، ويستطيع حامل شهادة الإيداع أيضاً طلب الحصول على تمويل حتى 95 % من قيمة الشهادة، بحيث تكون مدة التمويل مساوية لمدة استحقاق الشهادة.
copy short url   نسخ
05/07/2020
814