الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «209» متدربين بدورات «معهد الجزيرة»

«209» متدربين بدورات «معهد الجزيرة»

«209» متدربين بدورات «معهد الجزيرة»

نظم معهد الجزيرة للإعلام، خلال شهري مايو ويونيو، 17 دورة تدريبية عن بعد غطت مجالات الإعلام المختلفة، وتدرب في هذه الدورات 209 متدربين من دول عربية، أبرزها الكويت وعُمان وقطر وغيرها من الجنسيات.
وفي هذا الإطار، ما زالت دورات معهد الجزيرة للإعلام المقامة عن بعد مستمرة في شهر أغسطس وتصل إلى 14 دورة يدرب فيها باقة من نجوم الجزيرة ومدربيها، وهي دورة مهارات تركيز الصوت والإلقاء، والتقديم التليفزيوني، وكتابة الرواية، والمعاییر التحریریة، وتقنیات البث عبر الإنترنت، وصحافة الموبایل، ومهارات اللغة العربیة للإعلامیین، وتسویق المنصات الرقمی، ومهارات التفاوض والإقناع، وإتيكيت التباعد الاجتماعي، والدوبلاج والتعليق الصوتي، والتفکیر التصمیمي، وفن التحدث أمام الجمهور، وتخطیط وإدارة المؤسسات.
جدير بالذكر أن المعهد استضاف أمس المذيعة ميادة عبده على منصة إنستجرام المعهد ضمن نافذته التفاعلية الأسبوعية: «نصف ساعة مع..»، أدارت الحوار فيه سماء الصعبي، البرنامج كان قد استضاف الخميس من الأسبوع الماضي الإعلامي جلال شهدا الذي تحدث عن بداياته الإعلامية، وفي الوقت نفسه عبر عن اعتزازه بالعمل في قناة الجزيرة.
تجدر الإشارة إلى أن البرنامج قد انطلق منتصف شهر مايو الماضي باستضافته عددا من نجوم شاشة الجزيرة، وهم المذيع حسن جمول، والصحفي والمذيع محمد كريشان، والمذيعة غادة عويس، والمذيع زين العابدين توفيق، والإعلامية القديرة خديجة بن قنة، والإعلامية أسماء الحمادي.
وعند الحديث عن ضيفة الحلقة الأخيرة من البرنامج المذيعة ميادة عبده، فقد التحقت بشبكة الجزيرة الإعلامية عام 2014 مذيعة ومقدمة للأخبار والبرامج، تقـــدم حاليا على شاشة الجزيرة نشرات الأخبار وبرامج عديدة كلقاء اليوم، لقاء خاص، والنشرة التفاعلية «نشـــرتكم»، وقد كانت ميادة في بداياتها مذيعة في الإذاعة لمدةِ خمسِ سنوات، بعدها عملت مقدمة نشرات رئيسة وبرامج في قنوات فضائية عربية عدة، كما أنها شاركت في تغطيات ميدانية في السودان وموريتانيا وغيرها. البرنامج يبث مساء كل خميس عند العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة عشرة بتوقيت غرينتش.