+ A
A -
أكّدت وكالة التصنيف العالمية ستاندرد آند بورز في 29 يونيو الماضي تصنيفها للبنك التجاري عند مستوى A-2 قصير الأجل وتصنيف +BBB طويل الأجل للبنك مع نظرة مستقبلية مستقرة. وبحسب ما ذكرته الوكالة، «تعكس التصنيفات الامتيازات التي يقدّمها البنك التجاري لعملائه في قطر بصفته ثالث أكبر بنك في القطاع، وقدرته على تحقيق الأرباح».
وسلّطت وكالة التصنيف الضوء على الدور الأساسي الذي تضطلع به السلطات القطرية في تقديم الدعم للبنك عند الحاجة. إذ كما أشارت في تقريرها: «نصنّف البنك التجاري في قطر على أنه بنكٌ مهمٌ جداً، ونعتبر أنّ السلطات في قطر داعمة جداً للقطاع المصرفي في البلاد». وبهــذه المناسبة صرّح السيد حوزيف آيراهـــام، الرئــيــس التنفيـذي لمجــموعــــة البنك التجاري: «يعــــــود هــــذا التأكـــــــيد على النظرة المستقبلية المستقرة من سـتانـــــدرد آنــــد بــــورز إلى الإدارة الاقتصادية الحكيمة والفعّالة من قبل حكومة دولة قطر ومصرف قطر المركزي، وذلك على الرغم من التحديات التي يطرحها فيروس (كوفيد - 19). أما بالنسبة إلى البنك التجاري، فيأتي هذا التصنيف ليلي نظرة وكالة موديز المماثلة والمستقرّة للبنك التجاري. إذ تعكس هذه التصنيفات مجتمعةً مدى ثقة الوكالات هذه بمؤشرات البنك على صعيد رأس المال والسيولة، وتثني على استراتيجيته الواضحة وتطبيقها الفعّال». ويتمتع البنك التجاري حالياً بتصنيفات قوية من عدة وكالات رفيعة المستوى.
فبالإضـــافــــة إلـــى تـــصنـــــيف النــظــــــرة المستقبلية طويلة الأجل +BBB من قبل ستاندرد آند بورز، تم تصنيف النظرة المستقبلية طويلة الأجل للبنك A من قبل فيتش، وA3 من قبل موديز. والتوقعات المستقبلية للبنك مستقرة من قبل جمــيع التصنيـفات الائتمانية.
copy short url   نسخ
03/07/2020
626