الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  اعتقالات ومواجهات مع الاحتلال بالضفة

اعتقالات ومواجهات مع الاحتلال بالضفة

رام الله – عربي 21- قالت وسائل إعلام فلسطينية، إن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند اقتحامها حي الطيرة غربي رام الله، فجر أمس واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، أمس، 11 مواطنا من أحياء مقدسية، وقال شهود عيان إن الاحتلال اقتحم أحياء الطور وسلوان وبيت حنيينا.
وفي سياق آخر، أغلقت قوات الاحتلال على نحو مفاجئ، ودون سابق إنذار، حاجزي قلنديا و«الكونتينر» شمال وجنوب القدس المحتلة.
وتأتي هذه التطورات مع دخول الأول من يوليو، وهو الموعد المعلن لخطة الاحتلال الإسرائيلي لضم أجزاء من الضفة الغربية، وغور الأردن.
وفي سياق متصل، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، منزلا سكنيا ببلدة جبل المكبر بالقدس المحتلة، بداعي البناء غير المرخص، وقال ياسين زعاترة، مالك المنزل، لوكالة الأناضول إنه كان يقيم فيه مع وزوجته، وأولاده الثلاثة قبل هدمه، مشيرا إلى أنه شيد منزله قبل 8 سنوات، ولكن مساعيه الحثيثة أخفقت في الحصول على ترخيص بناء من بلدية الاحتلال، وقال زعاترة «قدمنا كل المستندات للترخيص وبذلنا كل السبل من أجل الحصول على ترخيص بناء، ولكن تفاجئنا بقرار من البلدية بهدم المنزل واليوم هدموه».
يشار إلى أن قوات الاحتلال كثفت منذ بداية العام الجاري، من عمليات الهدم لمنازل فلسطينية، بداعي البناء غير المرخص.
وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية، إن إسرائيل هدمت 62 مبنى بالقدس المحتلة منذ بداية العام الجاري، وحتى الأول من شهر يونيو الماضي، بداعي البناء غير المرخص.