+ A
A -
إعداد-وحيد بوسيوف
اهتمت الصحف الإسبانية أمس بالتعثر الجديد لنادي برشلونة بعد ان تعادل على ملعبه أمام اتلتيكو مدريد ضمن الجولة الـ33 للدوري الاسباني لكرة القدم، ليقدم لنادي ريال مدريد هدية اخرى بتوسيع الفارق لأربع نقاط في حالة فوزه اليوم أمام خيتافي..سجل أهداف المباراة، دييجو كوستا (هدف في مرماه) في الدقيقة 11، وليونيل ميسي في الدقيقة 50 (من ضربة جزاء) لبرشلونة ليكون الهدف رقم 700 في مسيرة ميسي الاحترافية، فيما سجل لأتلتيكو مدريد، ساول نيجويز في الدقيقتين 19 و62 (من ضربتي جزاء).
وبهذه النتيجة، رفع برشلونة رصيده للنقطة 70 في المركز الثاني بفارق نقطة عن ريال مدريد المتصدر، كما رفع أتلتيكو مدريد رصيده لـ59 نقطة في المركز الثالث.
وارتفع رصيد أهداف ميسي بقميص برشلونة إلى 630 هدفا، بالإضافة إلى 70 هدفا سجلها بقميص الأرجنتين.
فقد عنونت صحيفة «ماركا» على تعادل برشلونة أمام اتلتيكو مدريد «برشلونة يرفع الراية البيضاء»، حيث قالت الصحيفة إلى أن الفريق الكتالوني قدم هدية جديدة للنادي الملكي لتوسيع الفارق لأربع نقاط، واعتبرت بهذا التعثر يكون برشلونة قد استسلم ولن يكون منافسا على لقب الدوري خاصة لو واصل ريال مدريد سلسلة عروضه القوية وحقق الفوز في مباراة اليوم أمام خيتافي.
كما تحدثت الصحيفة ايضا عن انتقال الظهير الأيمن المغربي اشرف حكيمي لاعب ريال مدريد المعار لنادي بوروسيا دورتموند إلى انتر ميلان، حيث عنونت الصحيفة «بيع وشيك لإنتر ميلان» حيث من المنتظر ان لا يعود اللاعب للنادي الملكي حتى يحظى بلعب عدد أكبر من المباريات، بما أن ريال مدريد يملك في صفوفه كارفاخال لهذا من الصعب على الدولي المغربي حجز اساسي مع الميرينجي.
كما اشارت الصحيفة لفوز فريق باسكوانا بلقب الدوري الإسباني لكرة السلة، وإنتر موفيستار، بلقب الدوري الإسباني لكرة الصالات.
ووافقت «سبورت» الكتالونية صحيفة «ماركا» على نادي برشلونة لن يفوز بلقب الدوري الإسباني بعد تعثره أمام اتلتيكو مدريد بهدفين لكل فريق، حيث عنونت الصحيفة «الليجا طارت» فبعد أن كان الفارق نقطة واحدة سيكون ريال مدريد اليوم على موعد لتوسيع الفارق لأربع نقاط وهو ما يعني في هذه الحالة ان لقب الدوري يقترب أكثر من خزائن نادي ريال مدريد.
وكما اهتمت الصحيفة الكتالونية بتصريحات الوافد الجديد لنادي برشلونة البوسني ميراليم بيانيتش التي قال فيها: برشلونة هو أحد أكبر الأندية في العالم، وخطوة يتمنى أي لاعب الانتقال إليها ضمن مسيرته.
وتابع: بالنسبة لي، الانضمام إلى برشلونة حلم وتحول إلى حقيقة، سعيد وفخور ليس فقط لنفسي ولكن أيضًا لوالدي ولشعب البوسنة والهرسك، لا أنسى أبدا المكان الذي ولدت فيه.
وأضاف: النجاح لا يأتي من تلقاء نفسه، ولكن مع العمل والجهد والثقة في أن كل شيء يمكن تحقيقه في الحياة وهذا اختبار يخوضه الجميع.
وأتم: أتطلع حقًا إلى الذهاب إلى كامب نو بالموسم المقبل وبداية مشواري مع برشلونة.
اما صحيفة موندو ديبورتيفو فقد انتقدت حكم المباراة بعد ان قرر إعادة ركلة الجزاء الأولى لأتلتيكو، بسبب تقدم حارس البارشا، مارك تير شتيجن، وعقب إهدار دييجو كوستا للكرة، أما في ركلة الجزاء الثانية لأتلتيكو، فإن الحكمين لم يقررا إعادة التنفيذ، رغم أن أنخيل كوريا، لاعب الروخي بلانكوس، دخل منطقة الجزاء قبل تسديدة ساؤول نيجويز، وأبرزت الصحيفة أن وضعية كوريا تخالف القانون بشكل واضح، معتبرةً أنه كان يجب على الحكام إعادة تنفيذ الركلة، التي سكنت شباك شتيجن.
فيما اتفقت الصحيفة مع سبورت على ان تحقيق لقب الدوري اصبح صعبا على الفريق الكتالوني، وعنونت العقوبة القصوى، حيث ان التعادل أمام اتلتيكو مدريد بمثابة ضربة قوية لمساعي برشلونة للاحتفاظ بلقب الليجا، إذ أبعده بفارق نقطة عن ريال مدريد المتصدر، الذي لم يخض مباراته بعد في هذه الجولة، حيث سيواجه خيتافي اليوم.
وتطرقت للهدف رقم 700 لنجم برشلونة ليونيل ميسي وكتبت: الهدف 700 لميسي على طريقة بانينكا.
كما عنونت صحيفة آس على التعادل الذي انتهت به مباراة برشلونة واتلتيكو مدريد الطريق مفتوح لريال مدريد، لينفرد بذلك النادي الملكي بفارق نقطة واحدة وفي حالة فوزه أمام خيتافي خلال مباراة اليوم سيكون الفارق 4 نقاط عن وصيفه نادي برشلونة.
copy short url   نسخ
02/07/2020
791