+ A
A -
الدوحة الوطن
أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي عن رغبتها في تعيين عدد من خريجي الجامعات من خارج قطر من ذوي الكفاءة للعمل بالمدارس الحكومية للعام الدراسي القادم 2020/2021م للمراحل الدراسية الثلاث: (الابتدائية، الإعدادية، الثانوية) في التخصصات التالية: اللغة العربية (ذكوراً وإناثاً)، الرياضيات (ذكوراً وإناثاً)، الحاسوب (ذكوراً وإناثاً)، الاجتماعيات (ذكوراً فقط)، الفنون البصرية (إناث فقط)، التربية الخاصة (ذكوراً فقط)، أخصائي في النطق (ذكوراً وإناثاً)، أخصائي في العلاج الطبيعي (ذكوراً وإناثاً)، أخصائي في العلاج الوظائفي (ذكوراً وإناثاً).
وقد جاء في الإعلان أن وزارة التعليم والتعليم العالي بدولة قطر ستتولىَ بنفسِها عملية إجراء المقابلات والاختيار، كما سيتم التعاقد مع الذين يقع عليهم الاختيار على أساس التعاقد الداخلي.
ويشترط في المتقدم للوظيفة من الذكور والإناث تحقيق شروط شغل الوظيفة وهي كالتالي: أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة البكالوريوس في التخصص المطلوب من خلال الدراسة النظامية، وبمعدل جيِّد جداً كحدٍّ أدنى. أن يمتلك خبرة في التدريس لا تقل عن (5) سنوات، أو عن (3) سنوات إذا كان يحمل مؤهلاً تربوياً. أن يكون لدى المتقدِّم رقم شخصي بالدولة. ألّا يزيد عمر المتقدم عن (50) عاماً. أن يتقن التعامل مع الحاسوب. أن يجتاز الاختبارات والمقابلة الشخصية.
أما بالنسبة لشروط شغل وظائف التربية الخاصة ( للذكور – للإناث ) فهي كالتالي:-
معلم في التربية الخاصة: أن يكون المتقدِّم حاصلاً على شهادة البكالوريوس أو الماجستير في التربية الخاصة أو إحدى تخصصاتها. أو أن يحمل شهادة بكالوريوس في رياض الأطفال + دبلوم/ ماجستير في التربية الخاصة، أو أن يحمل شهادة بكالوريوس في ( اللغة العربية – اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلوم: الفيزياء، الكيمياء،الأحياء)+دبلوم/ ماجستير في التربية الخاصة. وأن يكون لدى المتقدم خبرة لا تقل عن 3 سنوات في مجال تدريس ذوي الإعاقة بالمدارس.
أخصائي في التخاطب/ النطق: أن يكون المتقدِّم حاصلاً على شهادة البكالوريوس في تخصص النطق واللغة، أن يكون لدى المتقدم خبرة 3 سنوات في مزاولة مجال تخصصه، أن يكون حاصلاً على رخصة مزاولة المهنة.
أخصائي في العلاج الطبيعي: أن يكون المتقدِّم حاصلاً على شهادة البكالوريوس في العلاج الطبيعي، وأن يكون لدى المتقدم خبرة لا تقل عن 3 سنوات في مزاولة مجال تخصصه، وأن يكون حاصلاً على رخصة مزاولة المهنة.
أخصائي في العلاج الوظائفي: أن يكون المتقدِّم حاصلاً على شهادة البكالوريوس في العلاج الوظائفي، وأن يكون لدى المتقدم خبرة لا تقل عن 3 سنوات في مزاولة مجال تخصصه، وأن يكون حاصلاً على رخصة مزاولة المهنة.
وعلى الراغبين في شغل هذه الوظائف ممن تنطبق عليهم شروط الكفاءة والخبرة المبينة أعلاه؛ الدخول إلى الرابط الآتي: https://tawtheef.edu.gov.qa/ ؛وذلك لتعبئة البيانات المطلوبة، وتحميل المرفقات اللازمة.. (ينتهي سريان الإعلان بعد أسبوع من تاريخ نشره).
ويرجى إرفاق تُرفق عند تقديم الطلب المستندات الآتية:-
1. نسخة من جواز السَّفر ساري المفعول.
2. نسخة من البطاقة الشخصيَّة القطرية سارية المفعول.
3. المؤهل الجامعي ( البكالوريوس) مُصَدَّقاً ومُعْتَمَداً من الجهات الرَّسميَّة.
4. شهادات الخبرة مصدَّقَةً ومعتمَدَةً ( طبقاً للأُصول).
copy short url   نسخ
01/07/2020
1494