الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  السودان .. الآلاف يتظاهرون

السودان .. الآلاف يتظاهرون

الخرطوم- الأناضول - خرج آلاف السودانيين، أمس، في متظاهرات بالعاصمة الخرطوم والولايات، للمطالبة باستكمال هياكل السلطة الانتقالية في البلاد و«تصحيح مسار الثورة».
وأفاد شهود عيان للأناضول بأن قوات الشرطة أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، بشارع المطار، ومحلية «شرق النيل»، ما أدى إلى إصابات وقوع إصابات، في صفوف المتظاهرين.
فيما أعلنت الشرطة السودانية إصابة مواطن خلال منعها «متفلتين» بالسوق المحلي بالعاصمة الخرطوم.
وأشارت في بيان اطلعت عليه الأناضول إلى إسعاف المواطن المصاب إلى المستشفى، وأكدت أن حالته مستقرة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية بواسطة النيابة.
من جانبها، قالت لجنة العمل الميداني بقوى الحرية والتغيير إنها رصدت عدد من المتفلتين المدعومين من عناصر «الثورة المضادة» وسط المتظاهرين السلميين.
وحمل المحتجون الأعلام الوطنية، ورددوا شعارات تطالب بالقصاص لقتلى الثورة، وهيكلة الأجهزة الأمنية، ومحاكمة رموز النظام السابق، وتعيين الولاة المدنيين، وفق مراسل الأناضول.
كما خرج المتظاهرون أيضا في مدن نيالا، والفاشر عطبرة والجزيرة والقضارف وكسلا ودنقلا وشندي، وجبل أولياء، للمطالبة بالقصاص للشهداء، واستكمال هياكل السلطة الانتقالية. وهياكل السلطة الانتقالية المنتظر استكمالها تتمثل في تعيين الولاة المدنيين، وتشكيل المجلس التشريعي، وتكوين المفوضيات المستقلة.