+ A
A -
الدوحة - الوطن الرياضي
أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة لونجبن هذاب - جولات قطر للفروسية عن استئناف منافسات الموسم الثالث من البطولة في أغسطس المقبل، ويأتي ذلك في إطار خطة الرفع التدريجي للقيود المفروضة جرّاء «كوفيد - 19»، وتماشيا مع بيان اللجنة الأولمبية القطرية التي أعلنت عن مواصلة جميع الأنشطة الرياضية بعد 20 يوليو.
وكان الموسم الثالث من بطولة هذاب قد انطلق في شهر أكتوبر 2019، وقد كان من المقرر أن يختتم منافساته في شهر أبريل من هذا العام، إلا أنه قد تم تعليق المنافسات بعد الجولة التاسعة، وذلك تماشيا مع الإجراءات الصحية الوطنية والتدابير الوقائية لمنع تفشي فيروس «كوفيد - 19».
ووفقا لآخر المستجدات، فسوف تقام الجولة العاشرة من البطولة يومي 7 و8 من شهر أغسطس المقبل، ثم تليها الجولة الحادية عشرة يومي 14 و15 أغسطس، في حين يُختتم الموسم بالجولة الثانية عشرة، والتي ستنظم على مدار ثلاثة أيام من 27 إلى 29 أغسطس. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الجولات الثلاث ستقام في الاتحاد القطري للفروسية، وستضم فقط منافسات قفز الحواجز للأفراد والفرق، في حين لن تقام منافسات الترويض ومنافسات فرسان المستقبل التي سبق تنظيمها في الجولات السابقة من البطولة.
ولأن صحة وسلامة الجمهور تأتي في المقام الأول، فقد تقرر تنظيم هذه الجولات الثلاث الأخيرة دون جمهور، إلا أن الجميع سيحظى بفرصة متابعة كافة المنافسات عبر قناة الكاس الرياضية التي ستنقل أحداث البطولة مباشرة. لقِيَ قرار استئناف البطولة ترحيبا كبيرا من قبل مجتمع الفروسية المحلي، وذلك لما تحمله هذه المنافسات الوطنية من أهداف متميزة، لعل أبرزها: إلهام الجيل الجديد من أبطال الفروسية في قطر، بالإضافة إلى زيادة الوعي بأهمية الفروسية باعتبارها جزءًا لا يتجزأ من الموروث الثقافي لدولة قطر الحبيبة.
وتعتبر كل من لونجين، وإكسون موبيل، والسلام العالمية الشركاء الرسميين لهذه البطولة، وهي مفتوحة أمام كافة القطريين والمقيمين في دولة قطر الراغبين في المشاركة.
وتعليقا على استئناف الجولات الأخيرة من البطولة، قال علي الرميحي، مدير بطولة لونجين هذاب - جولات قطر للفروسية: يسرّ اللجنة المنظمة للبطولة التأكيد على استئناف الجولات الأخيرة من البطولة، لقد بذلنا جهدا كبيرا لجعل الموسم الثالث من هذه البطولة الأفضل حتى الآن، وقد كان الجميع سعيدا بالتقدم والتطور الذي شهده هذا الموسم، بما في ذلك الفرسان وشركاء البطولة، ولكن للأسف فقد تم إيقاف البطولة في الوقت الذي كنا نستعد فيه للدخول إلى المراحل النهائية الحاسمة.
وتابع: نحن نقدّر كثيرا الدعم الذي يقدمه شركاؤنا في هذه البطولة: لونجين، وإكسون موبيل، والسلام العالمية، خاصة في هذه الأوقات الاستثنائية التي نمر بها. جميعنا يدرك أن هناك أشياء أهم يجب أن نأخذها بعين الاعتبار، والتي تعدّ أهم من الرياضة. لقد غيّر «كوفيد - 19» طريقة عيشنا، وعلينا أن نقوم بكل ما في وسعنا لنبقى آمنين وفي صحة جيدة، وقد وضعنا هذا الأمر نصب أعيننا أثناء التخطيط لاستئناف باقي جولات الموسم الثالث.
وتتضمن بطولة لونجين هذاب منافسات قفز الحواجز والترويض، بهدف مواكبة رؤية قطر لتطوير القدرات البشرية المستدامة، وتقسم البطولة إلى خمس فئات، تبدأ بفئة الأطفال وفرسان المستقبل من سن 6 سنوات، ومجموعة الناشئين ومجموعة الشباب، وصولا إلى مجموعة الكبار الذين تبلغ أعمارهم ما فوق 21 سنة، وتبلغ قيمة الجوائز المالية للبطولة 1.5 مليون ريال قطري.
يذكر أن البطولة أقيمت بتوجيهات من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية لرفع مستوى الوعي المجتمعي برياضة الفروسية، ويشارك فيها عدد كبير من الفارسات والفرسان القطريين لدعم مواهب الجيل القادم من أبطال قطر، للمنافسة في البطولات الدولية.
copy short url   نسخ
01/07/2020
898