+ A
A -
كتب/ عوض الكباشي
قررت اللجنة المنظمة لسباق الهجن للسادة ملاك ومضمري الهجن بأنه قد تقرر (بدء التفاحيم)، والعودة للعمل بنظام التفاحيم بالدورتين ( الـ4 كم - الـ6 كم) بميداني (الشيحانيه الجنوبي– لبصير الشمالي)، وذلك اعتباراً من اليوم أول يوليو 2020، وإعادة العمل بهما بعد فترة التوقف تطبيقاً للإجراءات الإحترازية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).. التفحيم، هو تدريب يومى للهجن على المشى والجري بساعات محددة للحفاظ على لياقتها وحيويتها.
وطالبت اللجنة المنظمة لسباق الهجن جميع المشاركين الالتزام بنُظم وقوانين تفاحيم الهجن وذلك لحُسن سير العملية التنظيمية للتفاحيم والالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية ومنها ضرورة ارتداء كمامة الوجه، التباعد بين الأشخاص في منطقة (البداية- النهاية) على أن لا يزيد عدد الأشخاص في المكان الواحد عن الأشخاص المسموح بهم حسب المراحل الصحية.
ومن جانبه أعرب عبد الله بن محمد الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن عن سعادته بمواصلة مراحل العودة التدريجية للانطلاقة القوية لموسم الهجن وفقا للاجراءات الاحترازية في ظل الظروف الحالية.
وأوضح الكواري أن كافة التدابير الوقائية والاجراءات الاحترازية يتم تطبيقها من خلال اللجنة المنظمة لسباق الهجن بالتنسيق الكامل مع اللجنة العليا لإدارة الازمات، وهو أمر طبيعي لأن من المنطقي ان يتم منح أهل الاختصاص الدور لتحديد الالتزامات والمعايير التي يجب ان يلتزم بها كل الأفراد خلال هذه المرحلة الحاسمة والمهمة والتي تتطلب تعاون الجميع.. مشيرا إلى ان عودة التفاحيم مرة أخرى حتى يستعد ملاك الهجن للموسم الجديد.
copy short url   نسخ
01/07/2020
944