+ A
A -
كتب محمد عبد العزيز
أكد السيد محمد بن حمد العطان، نائب رئيس المجلس البلدي المركزي، أنه سيتم افتتاح سوق السيلية المركزي للخضراوات والفاكهة اليوم الأربعاء، وهو اليوم الأول للمرحلة الثانية من الرفع التدريجي للإجراءات الاحترازية.
وقال العطان في تصريح خاص لـ الوطن إن إعادة افتتاح السوق خطوة هامة نظراً لتلبية حاجة المواطنين والمقيمين من شراء السلع والمنتجات الزراعية، معبراً عن شكره وتقديره للجهود المبذولة والمستمرة من قبل وزارة الصحة العامة وجميع الجهات المعنية لتحقيق أعلى معدلات الحماية والوقاية حفاظاً على صحة وسلامة المجتمع، وتوفير جميع السلع والمنتجات في الأسواق.
وأشاد نائب رئيس المجلس البلدي المركزي بالجهود التنسيقية بين الجهات وأعضاء المجلس البلدي، متمنياً مزيداً من التوفيق والسداد لجميع المسؤولين والأعضاء في مختلف الدوائر على مستوى الدولة لخدمة الوطن والمواطن.
من جنبها، أعلنت كذلك شركة حصاد الرائدة في مجال الاستثمار الغذائي عن إعادة فتح سوق السيلية المركزي بدءا من اليوم الأربعاء الموافق الأول من شهر يوليو لعام 2020، وذلك تماشياً مع خطة الدولة للرفع التدريجي للقيود المفروضة جراء فيروس (كوفيد - 19).
هذا وقد قامت شركة أسواق لإدارة المنشآت الغذائية (إحدى شركات حصاد) بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة، باتخـــــاذ جميـــع الإجــراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس في السوق المركزي، بدءاً بقيامها بتعقيم كامل للسوق، وكذلك عقد جلسات تعريفية مع جميع التجار والموردين لتنظيم سير العمل والتأكد من اتباع جميع العاملين إجراءات الصحة والسلامة لضمان سلامتهم.
كما تم وضع ملصقات توعوية للجمهور بمختلف اللغات بخصوص تطبيق احتراز، بالإضافة إلى عدد من إرشادات السلامة، كما تم تزويد السوق بكاميرات حرارية للتأكد من سلامة العاملين والمستهلكين.
ويعتبر سوق السيلية المركزي منصة تسويقية متكاملة، حيث يضم: السوق الشعبي الذي يحتوي على 52 محلاً، بالإضـــــافــة إلى 102 مـــحـل في سوق التجزئة و50 محلاً في ســوق الجمـلـة.
كما يضم السوق ساحة المزاد للمنتجات المحلية والمســـتوردة، والتي تمتد على مســــاحة 8 آلاف مــتــر مربــع، ومـخــــازن مبــــردة تمــتد على مســــاحة 4600 متر مربع.
كما يضم السوق 10 محلات لبيع الأسماك واللحوم والدواجن، وهايبرماركت على مساحة 4800 متر مربع، كما يضم مساحة مخصصة للتموين.
يذكر أن سوق السيلية المركزي يمتد على ما يقارب 100 ألف متر مربع، ويقع على في موقع مميز، حيث يبعد 25 دقيقة عن قلب الدوحة، وينقسم السوق إلى عدة أقسام جميعها مكيفة لخدمة كل الفئات، التاجر والمنتج والمستهلك.
copy short url   نسخ
01/07/2020
2859