الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «التجاري» يدشن «سي بي PAY للتجار»

«التجاري» يدشن «سي بي PAY للتجار»

«التجاري» يدشن «سي بي PAY للتجار»

الدوحة الوطن
أعلن البنك التجاري عن إطلاق أحدث الحلول الرقمية تحت اسم سي بي PAY للتجار في إطار حرصه على تقديم أفضل التقنيات والخدمات المبتكرة والآمنة والمواكبة للتطوّرات، خصوصًا في ظلّ انتشار فيروس كورونا وتسمح خدمة سي بي PAY للتجار أن يقوم العملاء بدفع قيمة مشترياتهم وخدماتهم من دون الحاجة إلى الخروج من المنزل وذلك بمجرد استخدام الهاتف الجوال.
ويقوم تطبيق الهاتف الجوال بتقريب المسافات بين أصحاب الشركات والمحلّات التجارية والتجار والعملاء، كما يجعل من السداد عمليّةً سهلة ومريحة. ويسمح التطبيق أيضًا للتجار بإنشاء طلبات الدفع واستلامها وتعقّبها عن طريق خيارين مختلفين.
ويسهّل الخيار الأول إنجاز عملية السداد عن طريق استخدام رقم الهاتف الجوّال، وهو خيار مُتاح على تطبيق سي بي PAY للتجار. إذ يمكن للتجار إنشاء واستلام طلبات سداد عبر إدخال رقم هاتف جوال العميل مرفق بوصف للمنتج. فتصل العميل بعد ذلك رسالة نصية قصيرة أو إشعار يأخذه إلى تطبيق البنك التجاري للهاتف الجوال بهدف التحقق من الطلب واستكمال عملية الدفع.
أما الخيار الثاني فيتيح السداد بالاعتماد على رمز الكيو آر. إذ يمكن للتجار إنشاء رمز كيو آر قابل للمسح من قبل العميل باستخدام تطبيق البنك التجاري للهاتف الجوال لإنجاز عملية الدفع. فتكمن فعالية هذا الخيار خصوصًا في عمليات الدفع للخدمات حيث يقوم العملاء بدفع قيمة مشترياتهم مع الفاتورة. فبدلًا من الدفع عند الاستلام، يمكن للعملاء بكل بساطة مسح رمز الكيو آر وسداد الفاتورة من هواتفهم الجوالة.
وفي تعليقٍ له على إطلاق هذا المنتج، قال جوزيف آبراهام، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري: «إن البنك التجاري رائدٌ في مجال عمليات الدفع الرقمية في قطر، ويأتي هذا المنتج الجديد ليلبّي حاجات التجار وعملائهم ويقدّم لهم خيارات سهلة تحلّ محل المعاملات النقدية التي تتم وجهًا لوجه. وتساهم هذه الخدمة أيضاً في دعم أهداف الدولة من جهة تعزيز التجارة الإلكترونية وتفادي استخدام النقود الورقية.
وكذلك فإن تطبيق سي بي PAY للتجار يعتبر تطبيقا آمنا وسهلا يتيح عمليات الدفع عن بعد، ويخفّض من نسبة الاعتماد على النقود الورقية، ممهّدًا بذلك الطريق أمام عمليات تسوّق من المنزل وتوصيل أفضل».
وبدوره، قال أميت ساه، مدير عام تنفيذي ورئيس الخدمات المصرفية الاستهلاكية لدى البنك التجاري: «في الوقت الذي نقوم به بطرح تصورات مبتكرة وجديدة للمدفوعات، تأتي خدمة سي بي PAY للتجار لتثني على مجموعة من الخدمات التي سبق أن قمنا بإطلاقها ولا نزال نعمل على تحديثها وتطويرها. فهذه الخدمة تمهّد الطريق أمام تجربة سداد سلسة وغير نقدية وجديدة للتجار والعملاء على حدٍّ سواء».
وتتّسم خدمة سي بي PAY للتجار بمجموعة واسعة من الخدمات والمزايا التي تلقى استحسان التجار وأصحاب المحلات التجارية من كل الأحجام. فتجربة الدفع من دون لمس وعن بعد هي تجربة مُرحّبٌ بها في عالمنا اليوم، لا سيما في ظل انتشار فيروس كورونا (كوفيد - 19).

الصفحات