الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «فودافون» تعقد شراكة جديدة

«فودافون» تعقد شراكة جديدة

«فودافون» تعقد شراكة جديدة

أعلنت شركة فودافون قطر عن عقد شراكة جديدة مع مؤسسة «التعليم فوق الجميع»، لدعم جهود المؤسسة على استمرارية توفير فرص التعليم النوعيّ الجيد للأطفال والشباب المقيمين في قطر غير الملتحقين بالمدارس، من خلال برنامجها «سويّا».
وبموجب الاتفاقية، التي تم التوقيع عليها عبر الاتصال المرئي، ستوفر فودافون قطر لتلاميذ مدرستي «السَّلم» خدمات وحلول الاتصالات للوصول إلى أحدث أدوات التعلّم عبر الإنترنت، ومواصلة دراستهم حتى خارج الفصول الدراسية، والمضي قدمًا في تعليمهم.
كما تفتح الاتفاقية المجال أمام فودافون قطر لدعم حملات مؤسسة «التعليم فوق الجميع» المستمرة في حملات التوعية وتوفير التدريب على السلامة الرقمية لطلاب مدارس «السَّلم» في إطار برنامج AmanTECH من فودافون، وتشجيع السلوك الرقمي المسؤول، والتوعية بالسلامة عبر الإنترنت.
وتتميز فودافون قطر بتاريخ طويل في دعم فرص تعليم الأطفال، ورفع الوعي الرقمي، وكذلك توفير خدمات وأدوات التعلّم. وكجزء من مسؤوليتها الاجتماعية المتنامية تحت ركيزة «الشمول الرقمي للجميع» لأهداف الشركة الأساسية، يأتي توقيع الاتفاقية مع مؤسسة «التعليم فوق الجميع»؛ حيث سيضمن هذا الدعم بقاء طلاب مدارس «السَّلم» على اتصال، والتمتع بتساوي الفرص في الوصول إلى الموارد والمواد التعليمية عالية الجودة عبر الإنترنت التي يستخدمها معلموهم.
وتعليقًا على الاتفاقية، قال خميس محمد النعيمي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في فودافون قطر: «بصفتنا شركة تولي أهمية كبيرة لمسؤوليتها الاجتماعية، تواصل فودافون إدراك دورها ومسؤوليتها في استخدام التكنولوجيا والاتصال لتحسين مستوى حياة الأشخاص. نحن نؤمن بأن الفرص والأمل بمستقبل رقمي أفضل يجب أن يكون في متناول الجميع، ونحن ملتزمون بضمان عدم ترك الأشخاص الأكثر ضعفًا وراءنا خلال الرحلة نحو ذلك المستقبل. من خلال تقنيتنا، يمكننا مساعدة هؤلاء الأطفال والشباب على المساهمة على قدم المساواة وبشكل كامل في المجتمع.»
من جهته، قال محمد سعد الكبيسي، مدير إدارة المشتريات والعمليات في مؤسسة «التعليم فوق الجميع»: «نحن ملتزمون بحماية حق كل طفل في التعليم، حيث تعكس هذه الاتفاقية ما يعد بأن تكون شراكة مثمرة، ونتطلع بشدة إلى التعاون مع فودافون قطر، كما نعرب عن شكرنا لدعمها لنا لاستكمال مهمتنا، وبفضل موارد فودافون قطر وخبرتها الرقمية، يمكننا تعزيز برامجنا التي توفر الوصول إلى فرص تعليم نوعي جيد كعامل تمكين للتنمية البشرية على نطاق واسع»
وتم إنشاء مدرستي «السَّلم» في عام 2019، بالشراكة بين مؤسسة «التعليم فوق الجميع» ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ووزارة التربية والتعليم العالي، في إطار برنامج «سويًّا»، بهدف تمكين جميع الأطفال المنقطعين عن الدراسة والذين يواجهون صعوبات في الحصول على فرص التعليم النوعي، من خلال توفير الدعم المالي والطاقة الاستيعابية، فضلاً عن تسهيل إنشاء مؤسسات بديلة.
ومن خلال العمل بالتعاون مع منتدى رعاية باكستان وإدارة المدارس الفلسطينية، توفر مدرستا السَّلم الأولى والثانية تعليمًا للطلاب الناطقين باللغة الإنجليزية واللغة العربية المنتمين إلى العائلات ذات الدخل المحدود.
وتوفر فودافون قطر مجموعة شاملة من الخدمات بما فيها الاتصال الصوتي، والرسائل النصية، والإنترنت، وخدمات الهاتف الثابت، وخدمات إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة قطر للأفراد والشركات على حد سواء. وبدأت الشركة أعمالها التجارية في عام 2009، وبلغ عدد عملائها أكثر من 1.73 مليون عميل في 31 مارس 2020. وتتسع البنية التحتية لشبكة «فودافون قطر» المتطورة لتغطي المواقع الرئيسية في الدولة عبر الألياف الضوئية، وشبكة الجيل الخامس 5G. إلى جانب نظام بيئي رقمي واسع النطاق، مما سيسهم في استمرار النمو والازدهار لدولة قطر.وترسخ «فودافون قطر» رؤيتها في ربط أفكار اليوم بتكنولوجيا المستقبل عبر الابتكار الرقمي الرائد، وبأن تكون الخيار الأول للعملاء في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية.

الصفحات