+ A
A -
الدوحة- الوطن
في إطار الاستعداد للمرحلة الثانية من الرفع التدريجي للقيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا، قامت وزارة البلدية والبيئة ممثلة بالبلديات المختصة بتجهيز الحدائق والشواطئ التي سوف يتم افتتاحها أمام الزوار والجمهور اعتباراً من أول يوليو المقبل وذلك مع بدء المرحلة الثانية من الرفع التدريجي، حيث تم الاشراف على أعمال الصيانة والنظافة والتعقيم بجميع الحدائق والمتنزهات وتنظيف كافة الشواطئ العامة بالدولة، مع ضرورة اتخاذ جميع التدابير الاحترازية اللازمة.
بلدية الخور والذخيرة
قامت البلدية بتطويق مناطق الألعاب بشرائط تحذيرية لمنع استخدامها في كل من حديقة التواصل وكورنيش الخور وممشى الذخيرة وحديقة الكعبان وشاطئ الفركية، حيث يحتوي شاطئ الفركية للعائلات على جميع الخدمات ومن بينها مسجد للنساء والرجال وحمامات ومظلات.
كما تم تجهيز الحدائق والشواطئ التي سوف يتم افتتاحها أمام الزوار، من خلال أعمال الصيانة والنظافة والتعقيم، مع ضرورة اتخاذ جميع التدابير الاحترازية، وذلك في إطار الاستعداد للمرحلة الثانية من الرفع التدريجي للقيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا.
بلدية الشمال
وقامت بلدية الشمال بتجهيز وتنظيف الشواطئ التابعة لها التي سوف يتم افتتاحها أمام الزوار والجمهور اعتباراً من أول يوليو المقبل مع بدء المرحلة الثانية من الرفع التدريجي، مع ضرورة اتخاذ جميع التدابير الاحترازية اللازمة.
حيث تم تنفيذ حملات ميدانية مكثفة لتنظيف وتجهيز كل من: كورنيش الشمال، شاطئ الغارية (عائلات)، شاطئ المرونة، شاطئ الجساسية، شاطئ غرب أباظلوف، شاطئ فويرط. والإشراف على صيانة وتنظيف الخدمات من ممرات المشاة والرياضة، ودورات المياه وخدمات النظافة (حاويات القمامة كبيرة وصغيرة)، وذلك للحفاظ على جماليتها ومظهرها الحضاري، وتجهيزها للاستقبال الجمهور.
بلدية الشيحانية
وقامت إدارة شؤون الخدمات بالاستعداد لافتتاح الحدائق العامة من خلال القيام بأعمال الصيانة والنظافة للحدائق التابعة للبلدية. وذلك بالتزامن مع المرحلة الثانية للرفع التدريجي للقيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، اعتبارا من أول يوليو المقبل.
تنظيف جميع الشواطئ والجزر
واستمراراً لجهود الوزارة للمحافظة على جماليات الشواطئ والجزر واستعداداً للمرحلة الثانية من رفع القيود التدريجي لمرتادي الشواطئ، قامت إدارة النظافة العامة بتنفيذ حملات ميدانية مكثفة لتنظيف كافة الشواطئ والجزر، وتجميع ورفع أطنان من المخلفات التي تجمعت نتيجة حركة المد والجزر بالشواطئ خلال الفترة الماضية، للحفاظ على جماليتها ومظهرها الحضاري، لاستقبال الجمهور.
copy short url   نسخ
30/06/2020
1142