+ A
A -
الدوحة الوطن
أعلنت وزارة البلدية والبيئة ممثلة بإدارة الشؤون الزراعية عن انتهاء العمل في جميع ساحات بيع المنتج الزراعي المحلي، وذلك اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 01 يوليو 2020. وتعمل ساحات بيع المنتج الزراعي حاليا مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من حيث التعقيم والرش والنظافة العامة وارتداء الكمامات سواء لأصحاب المزارع أو العاملين، في ظل الاحتياطات الوقائية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد- 19.
هذا وشهدت ساحات المنتج الزراعي المحلي هذا الموسم عرضاً كبيراً ومتميزاً لتشكيلة واسعة من الخضراوات المحلية القطرية، متضمنة منتجات البيوت المحمية، والخضراوات المنتجة بأسلوب الزراعات المائية، والتي تتصف بالجودة العالية، فضلاً عن الخضراوات القطرية العضوية، والتي تلقى قبولاً كبيراً من المستهلكين، لارتفاع جودتها، وانخفاض أسعارها، كما تم خلال هذا الموسم توفير المنتجات الزراعية المحلية الأخرى مثل عسل النحل، الدهن القطري، الألبان القطرية، البيض البلدي القطري، الأسماك القطرية، وذلك لتغطية احتياجات المستهلكين من المنتجات الزراعية القطرية عالية الجودة.
وتم عرض المنتجات الزراعية القطرية بأسعار مناسبة، وأقل بشكل كبير وواضح من نظيرتها بالسوق الخارجي، بالإضافة إلى قيام بعض الشركات المشاركة بالساحات بعرض تشكيلة كبيرة من الفاكهة الطازجة بأسعار مناسبة لخدمة المستهلكين بالساحات.
هذا وبلغ إجمالي مبيعات ساحات المنتج الزراعي المحلي (المزروعة - الخور والذخيرة - الوكرة - الشمال - الشيحانية) خلال أبريل الماضي حوالي 3556 طناً من الخضروات المحلية الطازجة، و847 طناً من الفاكهة، 16.5 طن من الأسماك، فيما سجلت ساحة المزروعة مبيعات من الأغنام والماعز بلغت 2396 رأساً.
كما بلغت مبيعات الساحات من الدواجن البلدية خلال أبريل عدد 1516 طائرا داجنيا، و3442 طبق بيض، في حين بلغ اجمالي مبيعات عسل النحل المحلي الطبيعي حوالي 310 كجم.
copy short url   نسخ
24/06/2020
665