الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «حاضنة قطر» تطلق البـــــرنامـــــج الانســيــابــي

«حاضنة قطر» تطلق البـــــرنامـــــج الانســيــابــي

«حاضنة قطر» تطلق
البـــــرنامـــــج الانســيــابــي

أعلنت حاضنة قطر للأعمال، وهي واحدة من أكبر حاضنات الأعمال متعددة الاستخدامات في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا والتابعة لبنك قطر للتنمية، عن انطلاق النسخة الثانية من البرنامج الانسيابي للمرشدين اعتبارا من أمس الموافق 21 يونيو الجاري والذي تخطى عدد طلبات المشاركة فيه جميع التوقعات. وأثار البرنامج الانسيابي للمرشدين في حاضنة قطر للأعمال، الذي شهد أكثر من 700 طلب انتساب، اهتمامًا كبيرًا لدى المرشدين الطموحين الذين يكملون مجموعة من المحاور التقنية والعملية، والتي تتضمن جلسات تدريب افتراضية تُقدَّم على مدار خمسة أسابيع يليها تدريب افتراضي للشركات الناشئة.
وتُعقد جلسات التدريب العملية والمباشرة في رحاب الحاضـــــــنة في أواخر العام الجاري. وفـــــي خــــتام البرنامج، يحصل أفضل المشتركين على شهادة «المرشد الانسيابي» من الحاضنة، فضلاً عن الحصول على عقد مدفوع لمدة عام واحد، يترتب عليه تدريب شركتين ناشئتين على الأقل تابعتين لحاضنة قطر للأعمال وبشكل منتظم.
ويستضيف البرنامج الانسيابي للمرشدين، وهو الأول من نوعه في دولة قطر، 51 مشاركاً تم اختيارهم بعناية من ضمن مجموعة من المرشحين رفيعي المستوى للعام الجاري. ويتمتع كل مرشح يتم اختياره بالمهارات المطلوبة والدافع للانضمام إلى الجيل القادم من مرشدي الشركات الناشئة المعتمدين للمساعدة في تحويل الشركات الناشئة الواعدة إلى مشاريع تجارية ناجحة. وبالإضافة إلى الالتزام بمساعدة شركات ناشئة محتضنة لدى حاضنة قطر للأعمال بشكل منتظم، يجب أن يتمتع المرشح بسجل حافل في مجال الأعمال أو المجال الأكاديمي، وأن يمتلك المعرفة الكافية في المجالات التجارية والتقنية للأعمال وفي السوق المحلي والأسواق العالمية على حد سواء.

الصفحات