+ A
A -
كتب- جليل العبودي
ترجل «ساحر» الكرة العراقية الأنيق ودرتها أحمد راضي وغادر إلى دار البقاء عند رب كريم، بعد أن صارع فيروس كورونا أياما قلائل، وترك خلفه حزنا عميقا يلف الشارع العراقي والعربي بل والآسيوي كونه أحد ألمع نجوم القارة الاسيوية.
غادر راضي وترك خلفه إرثا كرويا خالدا للأجيال اللاحقة، وهو النجم الذي حبب لدى الكبار والصغار كرة القدم، والكثير من المواهب ترى فيه قدوتها التي تطمح الوصول إلى ما وصل اليه،
رحل معشوق الجماهير وترك خلفه مشروعا أراد له ان يتحقق وتحتل الكرة العراقية مكانتها اللائقة في القارة الاسيوية والدولية، وكل همه ان يصل أبناء الرافدين إلى مونديال العرب في قطر 2022، بعد ان هيأ نفسه ليكون الرئيس القادم للاتحاد العراقي لكرة القدم.
وقد تلقت الرياضة العراقية صدمة جديدة وموجعة، برحيل أحد أساطيرها الكروية بوفاة النجم الأسبق أحمد راضي صباح أمس الأحد في أحد مستشفيات العاصمة بغداد، وذلك بعد تدهور حالته الصحية بسبب فيروس كورونا.
ودُفن جثمان الراحل أحمد راضي في مقبرة الكرخ غرب العاصمة بغداد.
وتضاعفت أعراض فيروس كورونا على الأسطورة أحمد راضي خلال ساعات متأخرة من الليل، قبل أن يفارق الحياة عن عمر يناهز 56 عاماً، وهو الذي عرف بأنه صاحب الهدف المونديالي للعراق في مونديال المكسيك 1986.
الرئيس العراقي: راضي.. هوية وطنية مفعمة بالإبداع
نعى كبار المسؤولين والمؤسسات الكروية في وفاة أسطورة كرة القدم العراقية أحمد راضي بعد إصابته بفيروس كورونا، حيث قدم الرئيس العراقي برهم صالح، التعازي بوفاة النجم الدولي السابق أحمد راضي بعد إصابته بفيروس كورونا، وقال صالح في تغريدة له: «نعزي عائلة وذوي ومحبي الكابتن أحمد راضي، الذي وافته المنية».
كما نعى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بوفاة نجم الكرة العراقية أحمد راضي. وقال الكاظمي في تغريدة على «تويتر»: «رحل عنّا، أحمد راضي، وهو يرتدي القميص الأخضر، الذي طالما أحبه، وطالما أحببناه فيه.. نسأل الله له المغفرة، ولأهله ومحبيه ولنا جميعا الصبر والسلوان».
وأعربت الكثير من الشخصيات الرياضية العربية والدولية عن شديد حزنها بوفاة أسطورة الكرة العراقية.
وقال الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحادين الأردني وغرب آسيا لكرة القدم: لقد فقدنا هامة رياضية نفخر ونعتز بها ومثالا بأخلاقه وعزيمته. تعازينا الحارة لعائلته ولشعب العراق والوطن العربي.
ونعى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» وفاة أسطورة كرة القدم العراقية أحمد راضي.
copy short url   نسخ
22/06/2020
1301